loader-img-2
loader-img-2
18 July 2024
- ١٢ محرّم ١٤٤٦ -

أبها أحد أفضل المناطق للسياحة في السعودية

أبها أحد أفضل المناطق للسياحة في السعودية

تقدم أبها، عاصمة محافظة عسير ذات المناظر الخلابة، بعض العجائب الطبيعية الجاذبة للسائحين. تقع أبها على ارتفاع حوالي 2200 متر فوق مستوى سطح البحر وهي موطن لبعض من أعلى القمم في المملكة العربية السعودية. نظرًا لمناخها المعتدل، فهي وجهة شهيرة جاذبة. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في أبها.

حديقة عسير الوطنية هي أول حديقة وطنية تم إنشاؤها في المملكة العربية السعودية، مما يجعلها واحدة من الأماكن الأساسية للزيارة في المملكة. إنها واحدة من أفضل الأماكن حيث يمكنك التعرف على النظام البيئي المحلي والنباتات والحيوانات في المنطقة. تغطي مساحة 1600 ميل مربع وهي موطن لأكثر من 300 نوع من الطيور الملونة والغريبة. هناك أيضًا العديد من مواقع التخييم وأماكن التنزه حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على المناظر الطبيعية.

تعد الحديقة الوطنية أيضاً مكاناً شهيراً لمراقبي الطيور حيث يمكن العثور على العديد من الطيور المهاجرة هنا في أوقات محددة من العام. يمكن للزائر الاشتراك في رحلة سفاري بسيارة الجيب التي ستساعده في استكشاف جميع الزوايا المثيرة للاهتمام في الحديقة.

حديقة الشلال هي نقطة جذب سياحي وواحدة من الأماكن التي يجب زيارتها في أبها والتي لا يمكنك تفويتها على الإطلاق. هذا الملاذ الأخضر الجميل في وسط المدينة هو الملاذ المثالي للاسترخاء والاستمتاع بنزهة وزيارة إذا كنت مسافرًا مع أطفال. تحتوي الحديقة على شلال، ومنطقة لعب للأطفال، والعديد من الحقول المورقة الكبيرة وغيرها من وسائل الراحة للاسترخاء بين المساحات الخضراء في أبها. من أكثر التجارب التي تبعث على الاسترخاء الجلوس على ضفاف الشلال والاستمتاع بأجواء الحديقة الهادئة، وهو أمر يستمتع به الكثير من الناس عندما يكونون في أبها.

يعد سد بحيرة أبها من أكثر الأماكن السياحية شهرة في أبها، حيث يمكن الاستمتاع بإطلالة رائعة على البحيرة الزرقاء المتلألئة. البحيرة محاطة بغابة من الأشجار التي تعتبر مثالية للنزهات والمشي. يمكن أيضًا الاستمتاع بالأنشطة مثل ركوب الزوارق وحتى السباحة في أجزاء مخصصة من البحيرة. عادة ما تكون البحيرة مغطاة دائمًا بالضباب وهي منظر جميل بحد ذاته، ولكن عند الزيارة في يوم مشمس، يحلو الاستمتاع بإطلالة بانورامية خلابة على البحيرة من الشواطئ. تجذب الواحة الطبيعية أيضًا عددًا من الطيور الغريبة والحيوانات الصغيرة، مما يجعلها مثالية لمحبي الطبيعة الذين يرغبون في قضاء الوقت في وسط هذا المكان الهادئ.

لا يمكن الإغفال عن استكشاف شارع الفنون الشهير هنا، والاستمتاع برحلة عبر الثقافة الغنية والإبداع في المدينة. تصطف أشجار الجاكاراندا والمظلات المعلقة والحدائق والنوافير وحوالي 10 صالات عرض مذهلة، كما يعد شارع الفن أحد أكثر الأماكن الفريدة الجديرة بالزيارة في المدينة.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "أبها أحد أفضل المناطق للسياحة في السعودية"