loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
21 February 2024
- ١٢ شعبان ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. ثقافة وفن

أشرف زكي: التمثيل صار مهنة من لا مهنة له

أشرف زكي: التمثيل صار مهنة من لا مهنة له

عاد نقيب الممثلين أشرف زكي، لملاحقة كل من يزاول مهنة التمثيل من دون تصريح، وأصدر قراراً بحظر التعامل مع الفنانة الشابة نورا عبد الرحمن، وأكد زكي أن النقابة حريصة على تشغيل أجيال الأساتذة والرواد وخريجي المعاهد المتخصصة، لكنها في الوقت نفسه لا تغلق الباب أمام أي موهبة جديدة.

وأضاف نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، أن النقابة ترحب بأي موهبة جديدة تدخل عالم الفن من الطرق الشرعية.

وأشار أشرف زكي بأن الفن في الفترة الأخيرة أصبح «مهنة من لا مهنة له»، وقال: «أي حد يجيب أصحابه وقرايبه ويشتغلوا ولا كأن فيه نقابة، ومن جانبنا نغلق الباب أمام أي دخلاء على المهنة".

وأكد أشرف زكي أن النقابة مهتمة بحماية أعضائها مع عدم إغلاق الباب أمام أي موهبة حقيقية، وتبذل كل الجهود في سبيل تحقيق ذلك، مختتماً: «ولكن لا أهلاً ولا سهلاً بالدخلاء على مهنة الفن».

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، قراراً بوقف الممثلة الشابة نورا عبد الرحمن، عن العمل ومنعها من ممارسة نشاطها الفني.

وأوضحت نقابة المهن التمثيلية في بيان رسمي، أن قرار وقف نورا عبد الرحمن، عن العمل جاء بسبب ممارستها المهنة من دون تصريح من النقابة.

يُذكر أن نورا عبد الرحمن شاركت في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، وبدايتها كانت في دور سارة بمسلسل هجمة مرتدة مع النجوم: هندي صبري وأحمد عز، وفي رصيدها الفني أكثر من 8 أعمال بين الدراما والسينما.

وسبق أن أصدر أشرف زكي تحذيراً عاجلاً لكل العاملين في مجال الدراما، معلناً إيقاف أي ممثل يثبت أنه يعمل من دون تصريح مسبق من النقابة، مهما كان اسمه أو شهرته بين الجمهور.

وأكد نقيب المهن التمثيلية، في بيان له، أنه في حال ثبوت عمل ممثل من دون تصريح مسبق من النقابة سيعرِّض نفسه للمساءلة القانونية، داعياً كل الممثلين بسرعة التوجه للنقابة لإصدار تصاريح العمل.

كما قرر نقيب المهن التمثيلية إلغاء تصاريح العمل السنوية والعضويات المنتسبة لنقابة الممثلين، التي لم يجددها أصحابها لمدة تزيد على عام، مناشداً الجميع بسرعة تجديد عضوياتهم المنتسبة.

 

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "أشرف زكي: التمثيل صار مهنة من لا مهنة له"