loader-img-2
loader-img-2
23 July 2024
- ١٧ محرّم ١٤٤٦ -

أشهر المتاحف السعودية بمناسبة يوم العلم السعودي

أشهر المتاحف السعودية بمناسبة يوم العلم السعودي

تعد متاحف المملكة العربية السعودية الوجهة المثالية لاستكشاف تراثها والتعرف إلى تاريخها المليء بالأحداث المهمة التي شكلت حاضرها. وفي مناسبة يوم العلم السعودي، يجول "سيدتي. نت" على متاحف شهيرة في السعودية.

مركز الملك عبدالعزيز للثقافة العالمية

يقع مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية في مدينة الظهران، وهو ملقب بـ إثراء، والذي يعني "الإثراء" باللغة العربية، ويبلغ ارتفاعه 18 طابقًا وتحيط به الهياكل الدائرية والصحراء. إن المجمع المصنوع من الفولاذ اللامع ليس إنجازًا معماريًا تقدميًا فحسب، بل يعد أيضًا مركزًا ثقافيًا حيث سيجد الزوار مكتبة تضم أكثر من 270 ألف كتاب وقاعة احتفالات وقاعات عرض. لا بدّ من التحقق للحصول على معلومات حول المعارض وورش العمل الحالية - مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد للسيراميك وجلسات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

متحف الطيبات

يمكن الحصول على لمحة حقيقية عن بوتقة جدة عبر رحلة إلى متحف الطيبات. يعطي المتحف لمحة عن 2500 عام من التاريخ الحي للزائرين خلال جولة على إبداعات العمارة الحجازية التقليدية الموجودة في المدينة القديمة، وقراءة المخطوطات المبكرة التي كتبها الرحالة والجغرافيين، واستكشاف التاريخ الإسلامي. يضم المجمع الضخم 12 مبنى وحوالي 300 غرفة.

المتحف الوطني السعودي

بُني المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية، وهو جزء من مركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض، في عام 1999. على الرغم من أن الأفكار الخاصة بهذه المنشأة الرائعة كانت قيد العمل منذ الثمانينيات، إلا أن التخطيط الفعلي وإنشاء المتحف من الأرض استغرق  26 شهراً فقط. تتأثر الهندسة المعمارية بشكل وألوان الكثبان الرملية "الرمال الحمراء" خارج الرياض.

مركز سايتك للتكنولوجيا

في مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا، يحلو استكشاف العلوم بأكثر من 350 شاشة تفاعلية لجميع أفراد الأسرة، وزيارة حوض السمك لاستكشاف كل ما يوجد تحت سطح البحر، ثم النظر إلى النجوم والكواكب في مرصد سايتك الفلكي. في قاعة التكنولوجيا المذهلة، والتي يمكن معاينتها عبر الإنترنت، يحلو التعرف إلى الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في حياتنا اليومية ومستقبل المجال في المملكة العربية السعودية. تم اختيار مبادرة مؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز الخيرية كأفضل متحف في الخبر تزوره، ويمكنه منافسة المرافق العلمية الأكثر تقدمًا في العالم. إنه ملاذ حقيقي للصغار والكبار على حد سواء. يحتوي سايتك على سبع قاعات عرض رئيسية، وسينما IMAX ، ومرصد فلكي، وحوض أسماك كبير به أسماك ملونة وشعاب مرجانية.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "أشهر المتاحف السعودية بمناسبة يوم العلم السعودي"