loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
21 February 2024
- ١٢ شعبان ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. صحة

إلى جانب قيمته الغذائية تعرف على أهم فوائد الفول السوداني

إلى جانب قيمته الغذائية تعرف على أهم فوائد الفول السوداني

بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية، يوفر الفول السوداني أيضًا بعض العناصر الغذائية المهمة التي يمكن أن تحسن عملية التمثيل الغذائي وتساعد في الوقاية من بعض الأمراض المزمنة. وإليك فوائد الفول السوداني الصحية للجسم:

يمكن للدهون الطبيعية الموجودة في الفول السوداني أن تخفض بشكل فعال مؤشر نسبة السكر في الدم من الأطعمة الأخرى التي يتم تناولها في نفس الوقت، ويمكن أن تساعد أيضًا في التحكم في مستويات السكر في الدم أثناء الصيام وبعد الوجبة.

يساعد في عملية فقدان الوزن

على الرغم من أن الفول السوداني يحتوي على كمية كبيرة من الدهون، إلا أن بعض الدهون الموجودة في الفول السوداني تقاوم عملية الهضم ولا يمكن للجسم امتصاصها بالكامل، كما قد يؤدي تناول الفول السوداني أيضًا إلى زيادة استهلاك الطاقة أثناء الراحة، مما يؤدي إلى زيادة حرق السعرات الحرارية بشكل عام. لذلك، فإن إدراج الفول السوداني في خطة فقدان الوزن الخاصة بك قد يسهل عليك تحقيق أهدافك.

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

ووفقا للعديد من الدراسات، تساعد مضادات الأكسدة، وخاصة ريسفيراترول الموجود في الفول السوداني، على تقليل التهاب القلب والأوعية الدموية، واسترخاء الأوعية الدموية، وزيادة الدورة الدموية، وخفض ضغط الدم.

الألياف والدهون الصحية الموجودة في الفول السوداني مفيدة أيضًا لصحة القلب. إذا كنت تراقب مستويات ضغط الدم، فاختر الفول السوداني غير المملح لتجنب إضافة الصوديوم.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "إلى جانب قيمته الغذائية تعرف على أهم فوائد الفول السوداني"