loader-img-2
loader-img-2
23 June 2024
- ١٧ ذو الحجة ١٤٤٥ -

مصدر : البيان

أوكرانيا: لدينا خطة حقيقية لتحرير جميع الأراضي المحتلة

أوكرانيا: لدينا خطة حقيقية لتحرير جميع الأراضي المحتلة

 عّبر وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف عن ثقته في تحرير منطقة خيرسون جنوبي البلاد من القوات الروسية. وقال إن أوكرانيا لديها "خطة حقيقية لتحرير جميع الأراضي المحتلة".

وفي مقابلة حصرية مع هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، في كييف أمس الثلاثاء، تحدث ريزنيكوف عن الوضع الميداني في أوكرانيا، وقال إن المرحلة الأولى كانت ردع القوات الروسية، وتمثلت المرحلة الثانية في تحقيق الاستقرار على الجبهات.

ونوّه إلى أن المرحلة الثالثة، وهي الجارية حالياً، وهي حملة الهجوم المضاد، التي  تستعيد القوات الأوكرانية من خلالها أراض. 

وأضاف أن الهجوم المضاد تباطأ في جنوب البلاد بسبب استخدام القوات الروسية قنوات الري كخنادق. لكنه قال إن القوات الأوكرانية ستتقدم بحلول الشتاء، عندما تتراجع حركة القوات الروسية.

 وذكر إلى أن الجيش الأوكراني صعد هجماته المضادة منذ سبتمبر الماضي، واستعاد تقريبا منطقة خاركيف شرقي البلاد بأكملها.

وعن سلسلة هجمات الطائرات من دون طيار المحملة بالصواريخ والقنابل منذ 10 أكتوبر الجاري، اتهم ريزنيكوف روسيا باستهداف منشآت وبنى تحتية مدنية وليس أهدافا عسكرية. 

وأفاد بأن الأولوية القصوى لأوكرانيا هي أنظمة الدفاع الجوي لحماية المدنيين. وحث الغرب على تقديم المساعدة لتمكين كييف من إسقاط ما تعرف بالطائرات المسيرة الإنتحارية.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "أوكرانيا: لدينا خطة حقيقية لتحرير جميع الأراضي المحتلة"