loader-img-2
loader-img-2
13 June 2024
- ٠٧ ذو الحجة ١٤٤٥ -

أول عمل خيال علمي عربي بالرسوم المتحركة يلقى رواجاً واسعاً

أول عمل خيال علمي عربي بالرسوم المتحركة يلقى رواجاً واسعاً

لاقى مسلسل أجوان والذي يعد أول مسلسل خيال علمي عربي بالرسوم المتحركة "أنيمي"، رواجاً كبير، بين المشاهدين في العالم العربي، منذ عرضه على منصة شاهد، وحقق نجاحاً واسعاً بين مختلف الفئات العمرية المختلفة وعلى رأسها المراهقين والأطفال بشكل خاص.

 ويعد مسلسل أجوان العربي، أحد أبرز مشاريع الشارقة الفنية، وأطلقته مؤسسة "فن" بالشراكة مع "باراجون إنترتينمينت".

تدور أحداث مسلسل أجوان حول فتاة تتعرض حياتها لعدة أحداث سلبية بعدما يتعرض كوكبها للهجوم والخراب على يد دخلاء، وتفقد على إثر ذلك عائلتها ووطنها وطفلها الوحيد، وتضطر الفتاة على هذا الهجوم على الرحيل واللجوء لمكان أخر، وبعد عدة صدمات تتلقاها تستعيد الفتاة همتها وتقرر بشجاعة أن تقود حرباً ضد مجهولين لتستعيد طفلها، وبالرغم من هذه الضربات الموجعة إلا أن تلك المشكلة ساعدت البطلة "أجوان" على أن تكتشف شخصيتها من جديد، وتعيد ترتيب أولوياتها كي تنتصر في معركتها الطويلة.

وخلال عرض حلقات المسلسل تتصاعد الأزمات وترتفع وتيرة الأحداث الدرامية، من خلال عرض الأزمات التي تواجهها الفتاة الصغيرة المقاتلة في أطار تشويقي وجذاب استطاع أن يستقطب الكبار والصغار لمتابعته، ويعزز المسلسل من قيم وطنية وأخلاقية عديدة، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية دور المرأة وضرورة تمكينها.

واقتبس صناع المسلسل القصة من رواية تحمل نفس الاسم، وحازت الرواية التي ألفتها الكاتبة الإماراتية نورا النومان على جائزة "اتصالات لكتاب الطفل" لعام 2013 بدولة الإمارات المتحدة.

واستخدم صناع العمل أحداث وسائل الإبهار البصري من التقنيات البصرية والرسوم المتحركة المنفذة بحرفية عالية، ليلقى المسلسل إشادات كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي من الجمهور المتابع.

ويؤدي أصوات شخصيات المسلسل عدد من الممثلين ومنهم: يسرا السلطانة ماريونيتا"، باسل خياط "الجنرال باز" ورشا رزق التي تؤدي صوت بطلة المسلسل "أجوان".

يعرض مسلسل الخيال العملي العربي عبر منصة شاهد VIP.

يتكون الجزء الذي تم عرضه من 8 حلقات فقط، حيث أن تم تداول أنباء عن إنتاج جزء ثاني للمسلسل، ولكن لم يتأكد الأنباء أو نفيها حتى الآن.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "أول عمل خيال علمي عربي بالرسوم المتحركة يلقى رواجاً واسعاً"