loader-img-2
loader-img-2
13 July 2024
- ٠٧ محرّم ١٤٤٦ -

إنهاء الآثار الناجمة عن انفجار «أسطوانة الغاز» في أبوظبي

إنهاء الآثار الناجمة عن انفجار «أسطوانة الغاز» في أبوظبي

أعلنت شرطة أبوظبي، وهيئة أبوظبي للدفاع المدني، بالتعاون مع الشركاء، الانتهاء من إزالة الآثار الناجمة عن انفجار أسطوانة الغاز، حدث أول من أمس بمنطقة الخالدية في أبوظبي، وأدى إلى وفاة شخصين وإصابة 120 آخرين، مشيرتين إلى عودة السكان بشكل تدريجي إلى وحداتهم السكنية، بعد تأكيد الجهات المختصة سلامة المباني.

ونوّهتا إلى تعاون الناس خلال التعامل مع الحادث، مؤكدتين على ضرورة التقيد باشتراطات السلامة والوقاية من مخاطر استخدام أسطوانات الغاز، وإجراء الصيانة الدورية لها، والتأكد من سلامة التمديدات، متمنية السلامة للجميع.

وأفادت دائرة الصحة في أبوظبي، وبالتنسيق مع شرطة أبوظبي وهيئة أبوظبي للدفاع المدني، بأن جميع المصابين في حادث انفجار أسطوانة الغاز، الذي وقع أول أمس في مطعم في منطقة الخالدية في أبوظبي، قد تلقوا الرعاية الطبية اللازمة في الإمارة، التي قامت بدورها بالتعامل مع الإصابات على الفور، وإجراء الفحوص اللازمة للاطمئنان على حالتهم الصحية عقب الحادث.

وكذلك تم التنسيق المباشر مع سفارات المصابين، الذين يستكملون رعايتهم الطبية، ومع أهاليهم لتسهيل زيارتهم في المنشآت الطبية والاطمئنان عليهم، بعد أن استكملت الفرق الطبية إجراءاتها بما يضمن سلامتهم بشكل كامل.

وقدمت الدائرة أحر التعازي بوفاة شخصين جرّاء الحادث، مؤكدة أنها تقوم بالتنسيق مع السفارات والأهالي لاستكمال الإجراءات اللازمة.