loader-img-2
loader-img-2
24 July 2024
- ١٨ محرّم ١٤٤٦ -

احتفاءً بمسيرة عادل إمام إقامة متحف له في شرم الشيخ

احتفاءً بمسيرة عادل إمام إقامة متحف له في شرم الشيخ

كشفت إدارة مهرجان السينما العربية، عن الاتفاق مع الباحث أحمد جمال صاحب أكبر متحف شخصي لتاريخ وسيرة ومقتنيات عادل إمام، على إقامة معرض لمتحفه على هامش الاحتفالية التي ينظمها المهرجان للاحتفاء بتاريخ "الزعيم" بمناسبة مرور 60 عاماً على بداية مسيرته الفنية، وهي الاحتفالية التي ستجمع أكبر حشد من النجوم والنجمات الذين شاركوا في رحلة الزعيم السينمائية، بالإضافة إلى فيلم وثائقي وكتاب خاص ومعرض فني.

ويضم المتحف أكثر من 14 ألف من الصور والوثائق وتسجيلات الفيديو الخاصة بمسيرة الفنان عادل إمام، منها أول خبر يكتب فيها اسمه بعد مشاركته في مسرح التلفزيون، وبوسترات كل أفلامه وعروضه المسرحية داخل مصر وخارجها، ويحتل المتحف نصف مقر سكن المخرج المصري والباحث أحمد جمال، الذي قام بتجميع المقتنيات عبر رحلة عمرها 28 عاماً بدعم من عادل إمام، وسيتم نقله بالكامل إلى مدينة شرم الشيخ مقر انعقاد مهرجان السينما العربية.

وأكدت إدارة المهرجان، أنها وجهت دعوة للنجم عادل إمام وأسرته لحضور فعاليات الدورة الأولى التي ستنطلق قريباً داخل مدينة شرم الشيخ، حيث يجري العمل على قدم وساق للخروج بدورة مشرفة تليق بمكانة المدينة وبالسينما المصرية.

ووجه الكاتب أيمن الحكيم، رئيس المهرجان الشكر إلى لبنى عبدالعزيز، على الفترة التي تولت فيها الرئاسة الشرفية للمهرجان، وتمنى لها وافر الصحة والعطاء.

أضاف أيمن الحكيم، في بيان صحفي، أن "فريق العمل استفاد كثيراً من أفكار وملاحظات وخبرات لبنى عبدالعزيز، ووضع العديد منها موضع التنفيذ، لكن بعضها كان يصعب تنفيذه حتى لا يؤثر على استقلالية المهرجان ورؤيته المنفتحة على كل التجارب والتيارات في السينما العربية".

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "احتفاءً بمسيرة عادل إمام إقامة متحف له في شرم الشيخ"