loader-img-2
loader-img-2
24 July 2024
- ١٨ محرّم ١٤٤٦ -

احتيال شركة صينية على آبل الأمريكية

احتيال شركة صينية على آبل الأمريكية

كشفت شركة "آبل" الأمريكية أن الشركة الصينية المصنعة لشاشات "OLED" ورّدت لها شاشات لهاتف iPhone 13 لا تتطابق مع المواصفات.

وقد تخسر شركة BOE الصينية المصنعة للشاشات حوالي 30 مليون طلب من Apple لتصنيع شاشاتiPhone 14  المستقبلية بسبب الاحتيال في تصميم شاشة  iPhone 13 ، وفقاً لموقع "البوابة العربية للتقنية"

حدث هذا بعد أن كلّفت شركة Apple الشركة الصينية بتصنيع شاشات iPhone 13 في أكتوبر الماضي، لكن العديد من شاشات الشركة الصينية لم تتمكن من اجتياز فحوصات مراقبة الجودة من  Apple.

وبحسب "سبوتنيك" فإن " BOE" حاول حل هذه المشكلة عن طريق تغيير مواصفات الشاشات دون الرجوع إلى شركة آبل، والأرجح أن الشركة الصينية كانت تعاني من عوائد منخفضة مما تسبب في غش الشاشات.

وأنهت Apple صفقتها مع " BOE" بعد أن أدركت أن عرض الدائرة لترانزستورات الفيلم في لوحات OLED التي صنعتها لجهاز iPhone 13  في وقت سابق من هذا العام قد تغير مما جعلها أكثر سماكة، مما يسهل صنعها.

وتشير التقارير إلى أن شركة آبل تتطلع إلى توسيع قدراتها التصنيعية خارج الصين، وقالت مصادر مطلعة لصحيفة وول ستريت جورنال إن أحد الأسباب التي دفعت أبل إلى التفكير في هذه الخطوة كان السياسة الصارمة التي تنتهجها بكين حالياً لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً للصحيفة، يقدر المحللون أن ما يقرب من 90 في المائة من منتجات أبل يتم تصنيعها من قبل الشركات المصنعة المتعاقدة في الصين، مما يجعل نجاح الشركة الأمريكية عرضة لأهواء الحزب الشيوعي الصيني.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "احتيال شركة صينية على آبل الأمريكية"