loader-img-2
loader-img-2
24 July 2024
- ١٨ محرّم ١٤٤٦ -

مصدر : البيان

ارتفاع معدل الإصابات بجدري القرود في ألمانيا إلى 33 إصابة

ارتفاع معدل الإصابات بجدري القرود في ألمانيا إلى 33 إصابة

أعلن المعهد الألماني لمكافحة الأمراض "روبرت كوخ" الثلاثاء، أن عدد الحالات المؤكدة لمرض جدري القردة في ألمانيا ارتفع من 21 أمس الاثنين إلى 33 حالة اليوم.

وأظهر المعهد أنه تم رصد هذه الحالات في ست ولايات من أصل 16 ولاية ألمانية (بادن فورتمبيرج، بافاريا، برلين، هيسن، شمال الراين، يستفاليا، وسكسونيا، أنهالت). وأشار المعهد إلى أن حالة معظم المرضى ليست خطيرة.

ويتوقع الخبراء أن يستمر عدد الحالات في الارتفاع بسبب الانتشار غير المعتاد للمرض في العديد من الدول الغربية.

كما أعلنت هيئة الصحة البريطانية مساء الاثنين، أن عدد المرضى في بريطانيا وصل إلى قرابة 180حالة. وطُلبت من المواطنين الانتباه من ظهور بثور أو قرح ونصحتهم الهيئة بالحد من الاختلاط في حالة الشك.

ويُعتقد أن الفيروس كان ينتشر دون أن يلاحظه أحد لبعض الوقت، لكن مسؤولي الصحة في ألمانيا يقولون إنه لا يزال من الممكن الحد من تفشي المرض.

وبناءً على المعلومات الحالية، يقدر المعهد أن المخاطر على صحة عامة السكان في ألمانيا منخفضة.

ويعد جدري القرود مرضاً أقل خطورة من الجدري الذي تم القضاء عليه منذ عام 1980. حيث ينتقل الفيروس من شخص لآخر من خلال الاتصال الجسدي الوثيق.

وصرح المعهد في بيان سابق "الخطر لا يقتصر على الأشخاص النشطين جنسياً أو الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال. أي شخص على اتصال جسدي وثيق بشخص مصاب معرض للخطر".

عادة ما تختفي الأعراض كالطفح الجلدي من تلقاء نفسها في غضون أسابيع قليلة ولكن يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات طبية وفي حالات نادرة جداً إلى الموت لدى بعض الأشخاص.

وفقاً لوزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ ، يتم الآن تطوير مفاهيم التطعيم للأشخاص الذين يخالطون الأشخاص المصابين. وأشار وزير الصحة إلى أنه من المتوقع أن يتوفر لقاح الجدري في ألمانيا في النصف الأول من يونيو المقبل.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "ارتفاع معدل الإصابات بجدري القرود في ألمانيا إلى 33 إصابة"