loader-img-2
loader-img-2
18 July 2024
- ١٢ محرّم ١٤٤٦ -

الآنسة رجوة آل سيف تتألق في حفلة الحناء بفستان يحمل توقيع المصممة السعودية هنيدة صيرفي

الآنسة رجوة آل سيف تتألق في حفلة الحناء بفستان يحمل توقيع المصممة السعودية هنيدة صيرفي

أضحى فستان أمسية الحناء للآنسة رجوة بنت خالد آل سيف خطيبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني حديث العالم العربي، والذي حمل توقيع المصممة السعودية هنيدة صيرفي صاحبة علامة "HONAYDA".
وجاء الفستان بتصميم تراثي أنيق باللون الأبيض مع زخارف ذهبية معبراً عن قصة حب أبدية، جامعاً بين جمال ثقافة المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية.

وحرصت المصممة الصيرفي على أن يكون الفستان مستوحى من الطابع التراثي، وهو الثوب النجدي المعروف بالثوب السحابي من المملكة العربية السعودية تحديداً من منطقة نجد.

ويتميز الثوب السحابي بأنه مكون من قطعتين، وبطول أكمامه وبغنى تطريزاته، لتضيف المصممة هنيدة صيرفي لمسة عصرية طورت بها التصميم محاكية به شخصية الأنسةرجوة العصرية، مع تفانيها في تنفيذ التفاصيل الدقيقة.

وحبكت التطريزات الذهبية للفستان بمزيج من الحرير والخيوط المعدنية وخيوط القصب التقليدية، لتتجلى عليه الزخارف والرسومات الهندسية العربية كالنخلة والنجمة السباعية المستوحاة من التراثين النجدي والأردني العريقين.
فيما خطت على الفستان كلمات لشاعر تونسي يقول فيها "أراك فتحلو لدي الحياة".

كما تم تطريز سبع نجمات على طرحة العروس في رمزية إلى النجمة السباعية الأردنية، وتم استخدام 10 أمتار من قماش التول المشغول يدوياً بالكامل لهذه المناسبة.
وعمل على تنفيذ طرحة العروس فريق مختص من الخبراء والحرفيات، واستغرق حوالي 760 ساعة من العمل المتواصل، وهي عملية تستغرق عادة حوالي 2000 ساعة عمل، بينما تم الانتهاء من الفستان بأكثر من 340 ساعة فقط من العمل المتفاني.

يذكر أن الملكة رانيا العبدالله أقامت مساء الاثنين حفلة حناء في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمّان، بمشاركة عدد من أميرات العائلة الملكية، والأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، وعدد من أفراد عائلة آل سيف، وما يقارب 600 سيدة حضرن من أرجاء محافظات الأردن وقراها وبواديها.

وتخلل الحفل مراسم رسم الحناء وزفة العروس وأغاني وأهازيج تراثية وشعبية أردنية وسعودية شارك في أدائها الفنانة نداء شرارة والفنانة زين عوض والفنانة ديانا كرزون وفرقة مسك وفرقة شابات السلط للفنون الشعبية وفرقة حليم للموسيقى.

وتعد هذه المناسبة هي أولى الاحتفالات الملكية بزواج ولي عهد المملكة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بالآنسة رجوة آل سيف، المقرر في الأول من يونيو المقبل.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "الآنسة رجوة آل سيف تتألق في حفلة الحناء بفستان يحمل توقيع المصممة السعودية هنيدة صيرفي"