loader-img-2
loader-img-2
12 June 2024
- ٠٦ ذو الحجة ١٤٤٥ -

الإمارات تحرز تقدماً في مؤشر القوة الناعمة العالمي لسنة 2022

الإمارات تحرز تقدماً في مؤشر القوة الناعمة العالمي لسنة 2022

أعلن حاكم دبي، الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" عن إحراز دولة الإمارات العربية المتحدة مراكز متقدمة في مؤشر القوي الناعمة العالمي لسنة 2022.

وجاءت الإمارات في المرتبة العاشرة عالميا، والأولي إقليمياً في قوة التأثير، وفق مؤشر القوة الناعمة العالمي لعام 2022.

كما تقدمت الدولة الخليجية إلي المرتبة 15 عالمياً في الترتيب العام للمؤشر، بعد أن كانت في المركز 17 في العام الماضي 2021.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ محمد بن راشد أن "حصول دولة الإمارات علي المرتبة 10 عالمياً والأولي إقليمياً في قوة التأثير في مؤشر القوة الناعمة يعكس المكانة الكبيرة التي وصلت إليها والسمعة الطيبة التي تحظي بها الإمارات في المحافل الدولية".

وتابع أن "أكثر من 100 ألف شخص من كافة أنحاء العالم اختاروا الإمارات في المرتبة الأولي إقليمياً والـ15 عالميا في مؤشر القوة الناعمة العالمي للعام 2022 .. كما جاءت دولتنا الحبيبة في المرتبة العاشرة عالميا في قوة التأثير... حضورنا العالمي متزايد وأثرنا الإيجابي واضح".

وأكد حاكم دبي أن تقدم الدولة في جميع المؤشرات الرئيسية والفرعية نتيجة تفرد نموذجها.. موضحا: "القوة الناعمة الحقيقية لدولة الإمارات هي في نموذجها التنموي الذي يجمع الشرق والغرب ويجمع أفضل الأفكار والعقول ويجمع البشر من كافة الأعراق لبناء أفضل تجربة تنموية في العالم".