loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
01 March 2024
- ٢١ شعبان ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. تكنولوجيا

الإنترنت المظلم "The Dark Web" أرض الخدمات المخفية

الإنترنت المظلم

قد تعتقد أن الإنترنت واسع، لكن معظمنا يستخدم حوالي ٥٪ منه فقط، وهو معروف بـ"الويب السطحي"، هناك جزء آخر من الويب، حيث يرغب الناشرون والزوار التنقل في مواقع الويب وإجراء المعاملات التجارية سراً.

الإنترنت المظلم "The Dark Web"

يعتبر الإنترنت المظلم جزءاً مهماً من منظومة الإنترنت. حيث يسمح بإصدار المواقع الإلكترونية ونشر المعلومات بدون الكشف عن هوية الناشر أو موقعه. ويمكن الوصول الى الإنترنت المظلم من خلال خدمات معينة مثل خدمة Tor. يستخدم العديد من مستخدمي الإنترنت نظام تور (Tor) وخدمات مماثلة كطريقة لتوفير حرية التعبير عن الرأي والارتباط والوصول الى المعلومات وحق الخصوصية.

الإنترنت العميق "The Deep Web"

إن الإنترنت العميق هو مجموع كافة المواقع الإلكترونية التي لم تدرج في محركات البحث. بعض المواقع العميقة هي أسواق غير تقليدية تقدم مجموعة مقلقة من المنتجات أو الخدمات. حيث يمكنك شراء أو التوسط في شراء العقاقير غير المشروعة والأسلحة والسلع المقَلّدة وبطاقات الإئتمان المسروقة والبيانات المخترقة، أو العملات الرقمية، أو البرامجيات الضارة وبطاقات الهوية الوطنية او جوازات السفر. يمكنك التعاقد مع الخدمات الرقمية أو الجنائية، بدءاً من حملات البريد المزعج (spam) إلى هجمات التعطيل المنتشر للخدمة (DdoS). ويمكن للمبتدئين حتى شراء الكتب الإلكترونية التي تشرح كيفية مهاجمة المواقع، وسرقة الهويات أو خلاف ذلك الربح من الأنشطة غير المشروعة.

ولكن يمكنك أيضاً استخدم الإنترنت العميق للمشاركة بالمعلومات بشكل سري دون التعرف على هوية وموقع المرسل وذلك عبر منافذ الإعلام مثل New York، الـ Washington Post، The Intercept واخرون، وكذلك من خلال استخدام محركات البحث بدون التفريط بخصوصيتك، أو من خلال الاشتراك مع شبكات الاقتصاد الإلكتروني الموثوقة مثل OpenBazaar.

,قد ترغب باستخدام نظام Tor للاستفادة من بعض خدمات الإنترنت المظلم. وعلى الرغم من أنك قد تستفيد من امكانية تعزيز عدم الكشف عن هويتك على شبكة الإنترنت المظلم إلا إن هذا لن يكون أبدا سبباً للانخراط في أنشطة غير مشروعة.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "الإنترنت المظلم "The Dark Web" أرض الخدمات المخفية"