loader-img-2
loader-img-2
13 July 2024
- ٠٧ محرّم ١٤٤٦ -

الاتحاد الأوروبي يعتمد شاحناً موحداً لكل الأجهزة الإلكترونية المحمولة رغم معارضة أبل

الاتحاد الأوروبي يعتمد شاحناً موحداً لكل الأجهزة الإلكترونية المحمولة رغم معارضة أبل

قرر الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، النظر في استخدام شاحن سلكي موحد لجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكاميرات، مما أجبر شركة آبل الأمريكية على تغيير سلك التوصيل لشحن أجهزتها وفقًا لقرار القاري. وحسب المفوضية الأوروبية، جاء هذا الإجراء عقب فشل الشركات العاملة في هذا المجال في الوصول إلى حل مشترك.

واتفق الاتحاد الأوروبي (EU) مع نواب برلمانه على فرض شاحن سلكي موحد للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ووحدات تحكم ألعاب الفيديو والكاميرات الرقمية في غضون عامين ونصف.

ورغم استياء شركة "آبل" الأمريكية التي عارضت هذه الخطوة، إلا أن المفوضية الأوروبية وافقت على الخطوة التي قالت إنها "تجعل الحياة أسهل من خلال مساعدة المستهلكين على توفير المال".

ومن طرفه قال البرلمان الأوروبي في بيان إنه "بموجب القواعد الجديدة ، لن يحتاج المستهلكون بعد الآن إلى جهاز أو سلك آخر للشحن عند شراء جهاز جديد، حيث يمكنهم استخدام شاحن واحد لجميع أجهزتهم الإلكترونية المحمولة المتوسطة والصغيرة".

وأوضح البيان: "يجب أن يكون للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة القراءة الإلكترونية وسماعات الرأس والخوذات والكاميرات الرقمية وأجهزة ألعاب الفيديو المحمولة ومكبرات الصوت المحمولة، إذا كانت قابلة لإعادة الشحن عن طريق الأسلاك، منفذ USB بحلول خريف 2024، بغض النظر عن الشركة المصنعة.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "الاتحاد الأوروبي يعتمد شاحناً موحداً لكل الأجهزة الإلكترونية المحمولة رغم معارضة أبل"