loader-img-2
loader-img-2
13 July 2024
- ٠٧ محرّم ١٤٤٦ -

البحرين تؤكد على دعمها لمغربية الصحراء

البحرين تؤكد على دعمها لمغربية الصحراء

أكد وزير الخارجية بمملكة البحرين "عبد اللطيف بن راشد الزياني" على موقف بلاده الداعم لمغربية الصحراء، والوحدة الترابية للمملكة المغربية، خلال المباحثات التي أجراها، اليوم الثلاثاء بمراكش مع نظيره المغربي"ناصر بوريطة".

حيث أوضح "الزياني" أن موقف بلاده الداعم لمغربية الصحراء توج بفتح قنصلية عامة لمملكة البحرين في مدينة العيون بالصحراء المغربية في 14 ديسمبر/كانون الأول من العام 2020، بقرار من الملك "حمد بن عيسـى آل خليفة"، ويتواصل في إطار منظمة الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات والمنتديات الدولية والإقليمية.

ومن جهته..جدد "بوريطة" موقف بلاده الثابت بقيادة الملك "محمد السادس"، في دعم مملكة البحرين والوقوف إلى جانبها في مواجهة أي تدخل في شؤونها الداخلية وأية محاولة للمساس بأمنها واستقرارها ووحدتها الوطنية.

كما وتباحث الجانبان عن الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة العربية، وشددا على أهمية العمل العربي المشترك في تعزيز قدرات الدول العربية وحفظ أمنها واستقرارها وتحقيق التنمية المستدامة لبلدانها، وعبرا عن بالغ ارتياحهما لتوافق وجهات نظرهما إزاء مختلف القضايا والتحديات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط.