loader-img-2
loader-img-2
21 July 2024
- ١٥ محرّم ١٤٤٦ -

مصدر : البيان

الجواد الياباني "يوشبا تيسورو" بطلاً لكأس دبي العالمي في نسخته الـ27

الجواد الياباني

توج الجواد الياباني "يوشبا تيسورو" بلقب كأس دبي العالمي في نسخته الـ27،  التي اختتمت مساء اليوم وبلغت جائزة الشوط الرئيس 12 مليون دولار، بمشاركة 15 جواداً من أفضل خيول العالم، من 7 دول، تنافسوا في سباق من الفئة الأولى على أرض رملية لمسافة 2000 متر.

كما حقق الجواد "إكوينوكس" التوقعات وفاز بشوط "دبي شيماء كلاسيك" بقيادة الفارس كريستوف لومير.

وتمكن أيضاً "إكوينوكس" المملوك لشركة سيلك للسباقات وتحت إشراف المدرب تيتسويا كيمورا من حسم الشوط الثامن الذي يمتد لمسافة 2410 متر على أرضية عشبية وهو سباق من الفئة الأولى مخصص للخيول المهجنة الأصيلة، متفوقا على "ويستوفر" بكل سهولة وثقة.

وبهذا الفوز حصل "لورد نورث" على جائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين و480 ألف دولار أمريكي، بينما حصل "دانون بيلوجا" في المركز الثاني على مبلغ مليون و200 ألف دولار والثالث 600 ألف دولار، بالإضافة لعدة جوائز مالية حتى المركز الثامن، لتبلغ مجموع جوائز الشوط 6 ملايين دولار أمريكي برعاية لونجين.

وفاز الحصان "لورد نورث" بقيادة الفارس فرانكي دي توري بشوط "دبي تيرف" الذي يمتد لمسافة 1800 متر على أرضية عشبية وهو سباق من الفئة الأولى مخصص للخيول المهجنة الأصيلة، اليوم السبت ضمن منافسات كأس دبي العالمي بنسخته الـ27 في دبي.

كما تمكن "لورد نورث" المملوك لسمو الشيخ زايد بن محمد وإشراف المدربين جون وتادي جوستون، من حسم الشوط السابع متفوقا على "دانون بيلوجا" من اليابان بفارق صغير.

وبهذا الفوز حصل "لورد نورث" على جائزة مالية قدرها مليونين و900 ألف دولار أمريكي، بينما حصل "دانون بيلوجا" في المركز الثاني على مبلغ مليون دولار والثالث 500 ألف دولار، بالإضافة لعدة جوائز مالية حتى المركز الثامن، لتبلغ مجموع جوائز الشوط 5 ملايين دولار أمريكي برعاية موانئ دبي العالمية.

ويقام كأس دبي العالمي بنسخته الحالية رقم 27، وانطلق السباق لأول مرة عام 1996، وتبلغ مجموع جوائز النسخة الحالية 30.5 مليون دولار أمريكي ليكون بذلك أغلى سباق خيول في العالم.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "الجواد الياباني "يوشبا تيسورو" بطلاً لكأس دبي العالمي في نسخته الـ27"