loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
28 February 2024
- ١٩ شعبان ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. تكنولوجيا

الشركة الناشرة للعبة «فورتنايت» تقر بخسارة معركتها القضائية ضد «آبل»

الشركة الناشرة للعبة «فورتنايت» تقر بخسارة معركتها القضائية ضد «آبل»

أعلن رئيس شركة "إبيك غايمز" الناشرة للعبة الفيديو الشهيرة "فورتنايت"، الثلاثاء أن شركته "خسرت" المعركة القضائية لإجبار "آبل" على فتح هواتف "آي فون" أمام متاجر التطبيقات البديلة، إثر رفض المحكمة العليا الأميركية النظر في القضية.

وكتب تيم سويني على منصة إكس "المعركة القانونية لفتح +اي او اس+ (نظام تشغيل الأجهزة المحمولة التابعة لـ"آبل") أمام المتاجر وخدمات الدفع المنافسة قد خُسرت في الولايات المتحدة".

وأضاف "هذه نتيجة حزينة لجميع المطورين".

وقد أعلنت المحكمة العليا أنها لن تستمع إلى الطعون المقدمة من آبل أو إبيك في القضية المستمرة منذ فترة طويلة، ما يضع حداً لمعركة قانونية كبرى.

وفي عام 2020، أطلقت إبيك إجراءات ضد شركتي آبل وغوغل اللتين تهيمنان بشكل كبير على اقتصاد الأجهزة المحمولة في العالم عبر نظامي آي او اس وأندرويد، وفرضتا عمولات على مشتريات المستخدمين. وتتهم إبيك الشركتين العملاقتين باحتكار هذه السوق.

تتقاضى آبل وغوغل ما يصل إلى 30% من جميع المعاملات المالية التي تحصل في متاجر التطبيقات الخاصة بهما، ما ترى فيه شركات ناشرة للتطبيقات "ضريبة" غير عادلة على منتجاتها.

قبل عامين، وفي أعقاب الدعوى القضائية بين آبل وإبيك، طلبت قاضية فدرالية أميركية من آبل السماح للناشرين بتقديم طرق دفع بديلة للمستخدمين، لكنها اعتبرت خصوصاً أن إبيك فشلت في إثبات ادعاءاتها بانتهاك آبل قانون المنافسة.

واستأنفت الشركتان القرار، وأحيلت القضية إلى المحكمة العليا.

وقال تيم سويني إن الأمر متروك الآن للحكومات والهيئات التنظيمية لكي تأمر شركة أبل بجعل أجهزة آي فون الخاصة بها متوافقة مع أنظمة الدفع الجديدة.

كما أشاد بقانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي، والذي سيجعل ذلك ممكناً في أوروبا اعتباراً من 7 مارس.

وفي الشهر الماضي، حققت إبيك انتصاراً غير متوقع في الولايات المتحدة ضد غوغل، عندما قررت هيئة محلفين أن عملاق الإنترنت يسيء استخدام سلطته لخنق المنافسة في سوق تطبيقات الهاتف المحمول من خلال أندرويد.

على عكس آبل، تسمح غوغل بمتاجر بديلة، ولكن بحسب "إبيك غايمز"، فإن هذا الأمر مجرد وهم، وليست أندرويد أكثر انفتاحاً من آي او اس.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "الشركة الناشرة للعبة «فورتنايت» تقر بخسارة معركتها القضائية ضد «آبل»"