loader-img-2
loader-img-2
21 July 2024
- ١٥ محرّم ١٤٤٦ -

المغنية السويدية لورين تفوز للمرة الثانية مسابقة الأغنية الأوروبية Eurovision 2023

المغنية السويدية لورين تفوز للمرة الثانية مسابقة الأغنية الأوروبية Eurovision 2023

فازت السويدية لورين بمسابقة Eurovision 2023  بأغنية Tattoo، وذلك مساء يوم أمس، السبت (13 مايو)، متغلبة على 25 دولة أخرى حيث حصدت 583 نقطة. وبهذا الفوز تصبح لورين أول امرأة تفوز مرتين في المسابقة بعد فوزها عام 2012، كما يعني أن المسابقة ستقام على الأرجح في السويد العام المقبل.

وبمقارنة فوزها بعام 2012، قالت لورين: "إن الأمر أشبه بالعودة إلى أسرة".
وجاء كاريجا Käärijä الفنلندي، مغني الراب، في المركز الثاني في الحدث الذي أُقيم في ليفربول، شمال إنجلترا. وقد حصل على تصويت المشاهدين مع Cha Cha Cha، لكن لم يكن ذلك كافياً لتجاوز تقدم لورين.

لورين هي الشخص الوحيد بعد الأيرلندي جوني لوجان الذي فاز بالمسابقة مرتين، وهذا الفوز يضع السويد على قدم المساواة مع أيرلندا باعتبارها أنجح دولة في Eurovision.

في نهائي Eurovision لعام 2012 الذي أُقيم في باكو، أذربيجان، أدت لورين أغنية البوب المفعمة بالحيوية Euphoria، وهي الأغنية المنفردة الثالثة من ألبومها الأول Heal. استحوذت على المركز الأول في مسابقة Eurovision، حيث حصدت إجمالي 372 نقطة.

أُقيمت الدورة 67 من المهرجان الموسيقي في مدينة البوب نيابةً عن أوكرانيا، الفائزة العام الماضي، والتي لم تتمكن من استضافة هذا العام بسبب الوضع الراهن.

تقليدياً، الدولة التي تفوز بـ Eurovision تقيم الحدث في العام التالي. فازت أوكرانيا العام الماضي بأداء أغنية Stefania لأوركسترا كالوش، تلاها سام رايدر من المملكة المتحدة في المركز الثاني. ولكن بما أن البلاد لا تزال في حالة حرب، فقد تدخلت بريطانيا- وصيفة العام الماضي- لاستضافة الحدث. وهذه ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها بريطانيا الحدث، فقد فازت بخمس مرات في المسابقة، بينما استضافت تسعة، بما في ذلك مسابقة هذا العام.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "المغنية السويدية لورين تفوز للمرة الثانية مسابقة الأغنية الأوروبية Eurovision 2023"