loader-img-2
loader-img-2
18 July 2024
- ١٢ محرّم ١٤٤٦ -

الممثلة الفرنسية أنيه ديموستييه ستترأس لجنة تحكيم جوائز الكاميرا الذهبية لمهرجان كان السينمائي

الممثلة الفرنسية أنيه ديموستييه ستترأس لجنة تحكيم جوائز الكاميرا الذهبية لمهرجان كان السينمائي

أعلن القائمون على مهرجان كان السينمائي عن ترأُّس الممثلة الفرنسية أنية ديموستييه للجنة تحكيم جائزة الكاميرا الذهبية Caméra d'Or لمهرجان هذا العام في دورته الـ 76، على أن تُمنح الجائزة خلال الحفل الختامي للمهرجان يوم السبت، 27 مايو.

سينضم إلى ديموستييه في لجنة التحكيم الممثل رافائيل بيرسوناز، دوب ناتالي دوراند، كاتب السيناريو والمخرج ميكائيل بوخ، صوفي فريلي، رئيسة شركة الترجمة Titrafilm، والناقد السينمائي والصحفي نيكولاس ماركاديه. وستذهب الكاميرا الذهبية إلى فيلم واحد من الأفلام الروائية المرشحة في الاختيار الرسمي وفي أقسام متوازية.

أنية ديموستييه هي من المنتظمين في مهرجان كان والتي ظهرت على السجادة الحمراء العام الماضي بفيلم Smoking Causes Coughing، بينما حظيت بالثناء على المهرجان الدولي لأدائها في أسبوع النقاد 2021 Anaïs in Love. أيضاً تشتهر ديموستييه بفيلم Alice And The Mayor ، التي فازت عنها بجائزة سيزار لأفضل ممثلة في عام 2020.

وقالت ديموستييه عن هذا المنصب: "من بين أعظم ما يسعدني كمتفرجة هو رؤية الفيلم الأول لمخرج يتحول إلى قوة رئيسية. بصفتي ممثلة، كنت محظوظة لأن أجرب جنباً إلى جنب مع المخرجين الشباب التوازن الدقيق بين الطاقة العصبية والرغبة في رؤية إبداعاتهم الأولى. يشرفني كثيراً وأتطلع إلى اكتشاف الأفلام الأولى في مهرجان كان هذا العام كرئيسة للجنة تحكيم الكاميرا الذهبية Caméra d’or. وعود ومفاجآت من جميع أنحاء العالم تذكرنا بمدى أهمية السينما".

يأتي دور ديموستييه بعد روسي دي بالما في العام الماضي 2022، التي كرمت لجنة تحكيمها المخرجين رايلي كيو، جينا جامل عن فيلمهما War Pony، الذي سيصدر في فرنسا قريباً. وحصلت المخرجة اليابانية هاياكاوا تشي Hayakawa Chie على جائزة Mention spéciale (جائزة خاصة) عن فيلمها Plan 75. وكان كلا الفيلمين في الاختيار الرسمي لنظرة ما Un Certain Regard.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "الممثلة الفرنسية أنيه ديموستييه ستترأس لجنة تحكيم جوائز الكاميرا الذهبية لمهرجان كان السينمائي"