loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
28 February 2024
- ١٩ شعبان ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. الامارات
مصدر : وام

برعاية حاكم رأس الخيمة.. افتتاح المؤتمر الدولي السادس حول الاحتباس الحراري

برعاية حاكم رأس الخيمة.. افتتاح المؤتمر الدولي السادس حول الاحتباس الحراري

برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، افتتحت هيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة المؤتمر الدولي السادس حول “الاحتباس الحراري .. أهمية المحيطات” بالتعاون مع اللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونيسكو).

حضر افتتاح المؤتمر - الذي يتزامن مع “cop28” - الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، وعدد من مدراء وممثلي الدوائر المحلية والجهات الاتحادية إلى جانب عدد من الباحثين الرئيسيين والدوليين والمحاضرين البارزين في جميع الموضوعات ذات التأثيرات على الاحتباس الحراري من مختلف دول العالم.

وانطلاقاً من دور رأس الخيمة الرائد في الحفاظ على البيئة، تنظم الهيئة هذا المؤتمر بشكل دوري كل عامين منذ عام 2011، وتمت مناقشة استخدامات الأراضي والمياه في دورته الأولى، وفي دورته الثانية بعام 2013 تم طرح موضوع المدن المستدامة، وفي دورته الثالثة عام 2015 تمت مناقشة موضوع الأمن الغذائي، أما في عام 2017 فقد تم طرح موضوع إنتاجيّة النظم البيئيّة، وفي دورته الخامسة في عام 2019 تناول المؤتمر موضوع الالتزام البيئي.

وقال الدكتور سيف محمد الغيص المدير العام لهيئة حماية البيئة والتنميّة، برأس الخيمة " إن تنظيم المؤتمر السادس يأتي سعياّ منّا لوضع حلول ناجحة تدعم الاستدامة، تماشياً مع جهود دولة الإمارات لتحقيق صافي الانبعاثات الصفري بحلول عام 2050، حيث من خلال هذا المؤتمر نحن نشجع على المشاركة وتبادل المعرفة والتواصل والتعاون لتحديد الاحتياجات ووضع خطط ومقترحات لتعزيز فهم المحيطات ودورها في تغير المناخ ”.

ويبحث المؤتمر في دور المحيطات على كوكب الأرض، والجزر والمحيطات الصحيّة: المفتاح للقدرة على الصمود في مواجهة التغيّر المناخي، والنقل المستدام عبر المحيطات والتنميّة الساحليّة، وإنتاجيّة المحيطات والأمن الغذائي، والاقتصاد الأزرق.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "برعاية حاكم رأس الخيمة.. افتتاح المؤتمر الدولي السادس حول الاحتباس الحراري"