loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
28 February 2024
- ١٩ شعبان ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار

تحذيرات في إسرائيل من "إصابة قاتلة" مع مصر

تحذيرات في إسرائيل من

"الاستيطان في غزة سيصيب علاقتنا بمصر إصابة قاتلة".. وجه عضو الكنيست السابق واللواء احتياط في الجيش الإسرائيلي يائير جولان، تحذيرا للحكومة الإسرائيلية من تأثر العلاقات مع مصر.

وقال جولان في تصريحات لموقع "واينت لايف" التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إنه كان أول من دعا إلى الاستيطان في قطاع غزة والضفة الغربية ردا على أحداث 7 أكتوبر، لكن بالرغم من ذلك فإن هذه الفكرة قد تصيب علاقاتنا بمصر.

وأضاف أن العلاقات مع مصر والدول الأخرى قد تساهم في التسوية السياسية للوضع في قطاع غزة.

وبحسب قوله: "عندما كنا نجلس داخل غزة كان الأمر مرعبا، لقد دفع الكثير من الإسرائيليين حياتهم ثمنا لهذه المغامرة غير الضرورية المتمثلة في دفع 8000 يهودي للعيش بين مليوني عربي".

الجدير بالذكر أنه خلال الفترة الأخيرة خرجت عدة تصريحات لعدد من وزراء ونواب الكنيست بينهم الوزيران بتسلئيل سموتريش وايتمار بن غفير عن التهجير الطوعي لسكان غزة وهو الاقتراح الذي طرحه لأول مرة النائب داني دانون في نوفمبر الماضي.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قالت إن مصر هددت إسرائيل بقطيعة تامة إذا حاولت تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى أراضيها.

وقالت قناة i24NEWS الإسرائيلية، إن العلاقات بين إسرائيل ومصر خلال الآونة الأخيرة تشهد أدنى مستوياتها منذ الحرب في غزة، حيث أن مسؤولين من كلا الجانبين يتبادلان التهم ويقتربان من النقطة التي سيكون خلالها من الصعب رأب هذا الصدع.