loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
27 March 2023
- ٠٦ رمضان ١٤٤٤ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. صحة

تحول لون الشعر إلى الرمادي ربما ينذر "بالقاتل الصامت"

تحول لون الشعر إلى الرمادي ربما ينذر

من الطبيعي أن نرى جميعنا تحول الشعر إلى اللون الرمادي مع تقدمنا في العمر. لكن الأبحاث أشارت إلى أنها قد تكون واحدة من العلامات المنذرة لمرض "القاتل الصامت".

وعادة ما يتم تشخيص ارتفاع نسبة الكوليسترول فقط عندما يخضع الشخص لفحص الدم.

ويصبح هذا ضاراً عندما يلتصق بأجزاء داخلية من الشرايين، ويتراكم ويقلل من تدفق الدم.

وغالباً ما لا يكون لدى الناس أي فكرة عن إصابتهم بهذه الحالة حتى يصابون بمضاعفات خطيرة من النوبة القلبية أو السكتة الدماغية. ولعدم ظهور أعراض مبكرة لارتفاع الكوليسترول في الدم، فإنه يُطلق عليه اسم "القاتل الصامت".

ويقول الباحثون في جامعة "جون هوبكنز" أنه على الرغم من أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم لا يظهر عادة أعراضاً، إلا أن لديهم أدلة على أن هذه الحالة يمكن أن تؤثر على الشعر فيتساقط ويتحول إلى اللون الرمادي، وفقاً لما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية.

ويمكن منع هذه الحالة من خلال العيش بأسلوب حياة صحي. وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن السبب الرئيسي وراء ذلك هو تناول الأطعمة الدهنية، وعدم ممارسة الرياضة بشكل كاف، وزيادة الوزن، والتدخين وشرب الكحول.

وينصح الخبراء بتناول المزيد من الأسماك الزيتية، مثل السلمون والماكريل والأرز البني والخبز والمعكرونة والمكسرات والبذور والفواكه والخضروات.

بالإضافة إلى ممارسة 2.5 ساعة من التمارين في الأسبوع، ويمكن تحقيق ذلك ببعض التمارين السهلة مثل المشي أو السباحة أو ركوب الدراجات.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "تحول لون الشعر إلى الرمادي ربما ينذر "بالقاتل الصامت""