loader-img-2
loader-img-2
20 July 2024
- ١٤ محرّم ١٤٤٦ -

تدشن المدينة الترفيهية للأحياء البحرية في جزيرة ياس بحضور ولي عهد أبوظبي

تدشن المدينة الترفيهية للأحياء البحرية في جزيرة ياس بحضور ولي عهد أبوظبي

تولي إمارة أبوظبي الحياة البحرية اهتماماً كبيراً، وتحرص على توعية المجتمع بأهمية الحفاظ عليها، ومن صور اهتمام الإمارة بالبيئة البحرية تشييد "سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي"، المدينة الترفيهية للأحياء البحرية الأولى من نوعها في المنطقة، والتي دَشّنها "الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان" ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي يوم أمس السبت الموافق 20 مايو، وأشرف على تطوير هذه المدينة شركة "ميرال"، بالشراكة مع "سي وورلد باركس آند إنترتينمنت".

جولة تفقدية

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي أجرى "الشيخ خالد" جولة تفقدية لبعض مرافق المدينة الترفيهية، والتي تمتد على مساحة إجمالية تبلغ 183 ألف متر مربع ضمن خمسة طوابق داخلية، وتوفّر لزوارها تجارب تفاعلية متميزة وأنشطة تثقيفية متنوعة عن الحياة البحرية؛ كما زار مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ وهو أول مركز بحثي متكامل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يختص بعمليات إنقاذ وإعادة تأهيل الكائنات البحرية وإطلاقها في بيئتها الطبيعية.

برامج ومبادرات

كما اطلع "الشيخ خالد" على برامج ومبادرات المركز التي ترتكز على الحفاظ على الحياة البحرية وحمايتها في منطقة الخليج العربي والبيئات الطبيعية للكائنات البحرية وأنظمتها البيئية، تعزيزًا للتنوع البيولوجي للحياة البحرية في المنطقة، مع تثقيف وتوعية جيل الأطفال والشباب بأهمية حماية الحياة البحرية والموائل والنظم البيئية للكائنات البحرية محليّاً وإقليميّاً ودولياً.

فعاليات ترفيهية وتثقيفية

يذكر أنّ مدينة "سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي"، والتي ستفتح أبوابها للزوار الثلاثاء في 23 مايو ستوفر مجموعة من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية التي تناسب جميع الفئات والأعمار، وتتيح الفرصة للتعرف عن قرب على الكائنات البحرية والاستمتاع بما تقدمه من عروض متميزة، كما تضم المدينة العديد من الألعاب الترفيهية والمرافق الخدمية.

وجهة عالمية رائدة

من جهته قال "محمد خليفة المبارك" رئيس مجلس إدارة ميرال:" تمثّل "سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي" الجيل المقبل من المدن الترفيهية، وتعد الإضافة الأحدث إلى التجارب العالمية التي تقدمها جزيرة ياس، لترسخ من مكانتها وجهةً عالميةً رائدةً، وداعمًا رئيسيًّا لرؤية السياحية الطموحة لإمارة أبوظبي. وستُسهم "سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي" بدور مهم في نشر الوعي بالقضايا البيئية وحماية الحياة البحرية في أبوظبي ودولة الإمارات والمنطقة عمومًا، كما ستُمثّل مصدر إلهام للزوار من خلال توعيتهم بأهمية الاهتمام بشكل أكبر بحماية الحياة البحرية لسنوات طويلة".

أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية

فيما قال "سكوت روس" رئيس مجلس إدارة "سي وورلد باركس آند إنترتينمنت":" تمثّل 'سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي' خطوة مهمة في مسيرة 'سي وورلد آند إنترتينمنت' بصفتها أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية تفتح أبوابها خارج الولايات المتحدة. إن مدينة 'سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي' الترفيهية للأحياء البحرية هي ثمرة سنوات طويلة من العمل المشترك والابتكار البنّاء؛ حيث قمنا بالجمع بين خبرتنا الطويلة التي تمتد على مدى 60 عامًا في مجال رعاية الحيوانات والتزامنا الراسخ بالحفاظ على الحياة البحرية".

سي وورلد جزيرة ياس

تجدر الإشارة إلى أنّ "سي وورلد جزية ياس، أبوظبي" كانت قد حصلت في الفترة الأخيرة على اعتماد الجمعية العالمية الإنسانية، وهي العلامة التجارية الدولية لشركة "أمريكان هيومين" وأكبر جهة تصديق في العالم لرعاية الحيوان. وتُعد "سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي" أول منشأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحصل على هذه الشهادة قبل الافتتاح الرسمي، وأيضاً تعتبر أحدث الإضافات إلى محفظة مدن ووجهات جزيرة ياس الترفيهية الحائزة على العديد من الجوائز، وتشمل عالم وارنر براذرز أبوظبي، وعالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد أبوظبي، وكلايم أبوظبي.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "تدشن المدينة الترفيهية للأحياء البحرية في جزيرة ياس بحضور ولي عهد أبوظبي"