loader-img-2
loader-img-2
13 July 2024
- ٠٧ محرّم ١٤٤٦ -

تطبيقات تدعم روبوت الدردشة ChatGPT لمستخدمي الآيفون

تطبيقات تدعم روبوت الدردشة ChatGPT لمستخدمي الآيفون

أحدثت الروبوتات المبتكرة في الآونة الأخيرة ثورة في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، خاصةً مع الانتشار الكبير الذي حظي به برنامج الدردشة التفاعلي "شات جي بي تي" ChatGPT مؤخراً في كافة أنحا العالم.

والروبوت أو الإنسان الآلي هو عبارة عن آلة متحركة مزودة بحاسب يساعدها على القيام بأعمال تمت برمجتها من قبل.

ويستخدم العديد من الأشخاص "شات جي بي تي" ChatGPT وروبوتات الدردشة التفاعلية الأخرى التي تعتمد على النماذج اللغوية GPT-3.5 و GPT-4 للحصول على أفكار جديدة، وكتابة الأكواد البرمجية، وإنشاء رسائل البريد الإلكتروني، وتلخيص المقالات والنصوص الطويلة وغيرها.

ويمكن استخدام ChatGPT مباشرة من موقع الويب الخاص بشركة OpenAI، كذلك يمكن أيضاً تجربة استخدام التطبيقات الأخرى التابعة لجهات خارجية والتي تدعم ميزات ChatGPT، والمتاحة لمستخدمي الآيفون.

أبرز تطبيقات تدعم ChatGPT لمستخدمي آيفون:

1- تطبيق Genie – AI Chatbot: ويتميز هذا التطبيق بتصميمه البسيط وسهولة استخدامه، ويعتمد على النموذج اللغوي GPT-4، ومن أبرز ميزاته:

- ميزة (تعرّف الصور) image recognition إذ يمكنك استخدام الصور أثناء المحادثة وسيفهم الروبوت محتوى الصورة.

- كما أنه يحفظ سجل المحادثات حتى تتمكن من الرجوع إلى أي محادثة في أي وقت.

- يتيح لك مشاركة محادثاتك بسهولة مع جهات الاتصال.

وللبدء باستخدامه ستحتاج إلى الاشتراك مقابل 14 دولارًا و99 سنتًا شهريًا، أو 69 دولارًا و99 سنتًا سنويًا، وقبل الاشتراك سيمنحك التطبيق ثلاثة أيام لتجربة ميزاته مجانًا، وهو متاح لمستخدمي آيفون في آب ستور.

2- تطبيق AI Chatbot – Open Chat Writer: ويستخدم هذا التطبيق النموذج اللغوي GPT-4، ويدعم ميزات ChatGPT مثل:

- توليد النصوص وتلخيصها والإجابة عن الاستفسارات وغيرها.

- يتميز بوجود عدة روبوتات دردشة يمكنك الاختيار منها حسب المهمة التي تريد أن يقوم بها الروبوت، حيث ستجد روبوت (dream interpreter) وروبوت (plagiarism checker) وروبوت (academic writer)، وروبوت (comedian).

- يسمح لك التطبيق بتجربة ميزاته عن طريق طرح ثلاثة استفسارات فقط، وإذا أردت الاستمرار في استخدامه فيجب عليك الاشتراك مقابل 14 دولارًا و99 سنتًا شهريًا، أو 69 دولارًا و99 سنتًا سنويًا، وهذا التطبيق مُتاح لمستخدمي آيفون في آب ستور.

3- تطبيق Genius: AI Chat: ويركز هذا التطبيق بشكل أساسي في مساعدة المستخدمين في أداء المهام الكتابية، مثل: صياغة بريد إلكتروني، أو كتابة خطاب، أو كتابة ملخص، أو كتابة مقال، كما يمكنك استخدامه للمساعدة في الكتابة الإبداعية، كأن تطلب منه طرح أفكار لكتابة قصة أو رواية.

وللوصول إلى جميع ميزات روبوت Genius ستحتاج إلى الاشتراك في الإصدار المتميز مقابل 14 دولارًا و99 سنتًا شهريًا، وسيسمح لك التطبيق بتجربة جميع الميزات مجانًا لمدة 30 يومًا قبل الدفع للتأكد من كون الإصدار المتميز مناسبًا لك، وهذا التطبيق مُتاح لمستخدمي آيفون في آب ستور.

4- تطبيق ChatOn: ويتميز هذا التطبيق بأنه يدعم ميزة تحويل الكلام إلى نص مما يعني إمكانية التحدث معه مباشرة باستخدام صوتك كأنك تتحدث إلى شخص ما، هذا بالإضافة إلى دعم ميزات ChatGPT مثل: الاجابة عن الاستفسارات، وطرح الأفكار وكتابة المقالات والملخصات، وغيرها.

ويمكنك البدء باستخدام روبوت ChatOn مجانًا لمدة أسبوع قبل دفع قيمة الاشتراك التي تبلغ 8 دولارات و99 سنتًا أسبوعيًا، أو 49 دولارًا و99 سنتًا سنويًا، وهذا التطبيق مُتاح لمستخدمي آيفون في آب ستور.

5- تطبيق AI Chat: يستخدم تطبيق AI Chat النموذج اللغوي ChatGPT-3.5 وليس GPT-4 الأكثر تقدمًا، ويحتوي على واجهة تشبه إلى حد كبير واجهة المستخدم في تطبيق iMessage المتوفر في هواتف آيفون، ومن أبرز ميزاته:

- القدرة على ترجمة النصوص ومساعدتك في تعلم لغة جديدة مثل: تطبيق Duolingo.

وللبدء باستخدام تطبيق AI Chat يجب الاشتراك مقابل 19 دولاراً و99 سنتاً شهرياً، وهذا التطبيق مُتاح لمستخدمي آيفون في آب ستور.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "تطبيقات تدعم روبوت الدردشة ChatGPT لمستخدمي الآيفون"