loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
04 March 2024
- ٢٤ شعبان ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. صحة

تناول الجبن يقلل من مشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم

تناول الجبن يقلل من مشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم

كشفت دراسة حديثة أن تناول الجبن بانتظام يقلل من مشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري، مؤكدةً أن الأشخاص الذين تناولوا جبنة "الشيدر" كانوا أقل عرضةً للإصابة بفشل القلب بنسبة 38% مقارنةً بمن لا يتناولونها.

ونشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية الدراسة التي توصلت إلى أن احتمالية الإصابة بأمراض القلب كانت أقل بنسبة 35% لدى أولئك الذين يتناولون الجبن بانتظام، بالإضافة الى ذلك ينخفض ارتفاع ضغط الدم بمقدار الثلث ويقل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بأكثر من النصف.

ورغم أن الدهون الموجودة في الجبن قد تكون ضارة، قال الخبراء إن الكالسيوم الموجود فيها يمكن أن يقلل من امتصاصها ويساعد في السيطرة على الكوليسترول، كما أن البروتينات الأساسية الموجودة في الألبان مثل "الكازين" يمكن أن تحدّ من تمدد الشرايين.

وقد درس الخبراء في كلية بكين الطبية في الصين بيانات 450 ألف شخص، حيث تبين أن خطر الإصابة بأمراض القلب كان أقل بنسبة 35% لدى الأشخاص الذين يتناولون الجبن بانتظام، مقارنةً بأولئك الذين لم يتناولوه أبداً.

وقال البروفيسور يو جين يانغ، قائد الدراسة، إنه على عكس الاعتقاد الشائع، فإن تناول الجبن يقلل من مخاطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني والإصابة بفشل القلب وأمراض القلب التاجية وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.

وأضاف أن من الشائع ارتباط الجبن بمخاطر الإصابة بأمراض القلب بسبب ارتفاع نسبة الأحماض الدهنية المشبعة وتأثيرها في نسبة الكوليسترول في الدم، إلا أن الدراسات الحديثة كشفت أن هذا الأمر ليس حقيقياً.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "تناول الجبن يقلل من مشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم"