loader-img-2
loader-img-2
18 July 2024
- ١٢ محرّم ١٤٤٦ -

مصدر : وام

جامعة خليفة الـ 8 عالمياً في الهندسة البترولية ومن أفضل 100 جامعة بتخصص الكهرباء والإلكترونيات

جامعة خليفة الـ 8 عالمياً في الهندسة البترولية ومن أفضل 100 جامعة بتخصص الكهرباء والإلكترونيات

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا اليوم عن حصول قسم الهندسة البترولية على المركز الثامن عالميا، في الدراسة التي قامت بها مؤسسة "كيو إس" لتصنيف الجامعات العالمية حسب الموضوع 2023.

كما يتمتع قسم الهندسة البترولية في جامعة خليفة بمنهاج حديث ومتكامل يركز على أساسيات الهندسة البترولية والعمليات التجارية التي يتم تطبيقها للحصول على أفضل الحلول الهندسية التي تساهم في تطوير العمليات في هذا المجال.

وتأتي الهندسة الكهربائية والإلكترونية في جامعة خليفة في المرتبة 99 عالمياً، وذلك وفقًا الدراسة نفسها أيضا ، حيث يوفر قسم الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر في جامعة خليفة درجات أكاديمية في بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر التي تشمل تخصصًا اختياريًا في أنظمة البرمجيات، وبكالوريوس العلوم في علوم الكمبيوتر، إضافة لبرامج الماجستير والدكتوراه.

وقد حافظت جامعة خليفة في التصنيف العالمي نفسه أيضا على صدارتها لجامعات الدولة في مواضيع علوم الكمبيوتر وأنظمة المعلومات والهندسة الكيميائية والهندسة المدنية وهندسة الهياكل والهندسة الكهربائية والإلكترونية، بالإضافة إلى الهندسة الميكانيكية وهندسة الطيران والتصنيع.

وتحت فئة العلوم الطبيعية، تم تصنيف جامعة خليفة في المرتبة الأولى في الدولة وشملت مواضيع الكيمياء والعلوم البيئية وعلوم المواد والرياضيات وكذلك الفيزياء وعلم الفلك.

يذكر أن جامعة خليفة تحتل المرتبة الـ 181 عالمياً وفقاً لمؤسسة "كيو إس" لتصنيف الجامعات العالمية 2023.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "جامعة خليفة الـ 8 عالمياً في الهندسة البترولية ومن أفضل 100 جامعة بتخصص الكهرباء والإلكترونيات"