loader-img-2
loader-img-2
16 June 2024
- ١٠ ذو الحجة ١٤٤٥ -

جزيرة سيشل.. طبيعة خضراء مريحة وشواطئ ساحرة

جزيرة سيشل.. طبيعة خضراء مريحة وشواطئ ساحرة

جزيرة سيشل هي واحدة من الجزر الضخمة التي تضم بداخلها عدداً من الجزر الصغيرة والتي تقع تحديداً في المياه الدافئة للمحيط الهندي في شرق إفريقيا، وهي جزء من الدولة الجزرية، حيث أن هناك العديد من الجزر بها.

سيشيل حيث يوجد هناك حقبة من أروع المناظر الطبيعية، فهي تمتلك طبيعة وفيرة خضراء مريحة للعينين، كما أن الشواطئ هناك ساحرة، الأمر الذي يجعل الأفراد مترددين في مغادرة الشاطئ والخروج من المياه.

وتعد مزيجاً غنياً بالألوان من الحياة مع أناس من أعراق وديانات وثقافات متنوعة، لقد استقر الناس من جميع أنحاء قارات إفريقيا وأوروبا وآسيا بها على مر العصور، مما جعل هذه الجزيرة نابضة بالحياة ولها نكهة ثقافية وتقاليد مميزة.

فباتت السياحة بها أمراً ممتعاً، فجزيرة سيشل بجمالها الطبيعي الأخاذ ونمط حياتها السلمي، قطعة من الجنة على الأرض، لذلك يزورها الأفراد ليغمروا أنفسهم في روح الطبيعة الحقيقية.

وجزيرة سيشل تضم عدداً كبيراً من الجزر الأخرى بداخلها، وأكبر ثلاث جزر اكتظاظاً بالسكان في سيشيل هم ماهي وبراسلين ولا ديج.

تعد سيشيل وجهة شهيرة للرياضات المائية، حيث يوجد بها أحدث المرافق المتاحة للغطس والغوص، والتي تتيح إمكانية اكتشاف الشعاب المرجانية.

كل ذلك بجانب عدد من الحدائق النباتية في فيكتوريا، ويوجد أيضاً المحمية الحيوية في جزيرة كوريوز هي أيضًا نقطة جذب كبيرة.

كما أن هناك العديد من الأنشطة المناسبة للكبار والصغار، مما يجعلها جزيرة مناسبة لكي تقضي العائلات بها عكلة مميزة لا تُنسى، ويُوجد هناك ما يزيد عن 60 شاطئاً ساحراً.

وبالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي والبارات والكازينوهات في العاصمة، وفيما يلي أفضل 5 أنشطة لممارستها في جزيرة سيشل:

أحد أشهر الأنشطة التي يمكن ممارستها في جزيرة سيشل هو زيارة سوق سيشل المحلي والذي تقع في العاصمة، ويُعرَف سوق سيشل المحلي باسم سوق السير سيلوين كلارك، وبشكل أكثر شيوعًا باسم سوق فيكتوريا.

ويمتاز هذا السوق بأنه حيوي طوال الوقت، فهو القلب الحقيقي للعاصمة ويظهر مزيجًا متناغمًا من طريقة الحياة السيشيلية القديمة والجديدة، وهناك ستجد عدد ضخم من المحلات الصغيرة والكبيرة، وكذلك حانات الطعام التقليدي.

زيارة محمية دي ماهي، وتُعَد محمية دي ماهي واحدة من المحميات الطبيعية الخلابة، كما أن هناك موقع للتراث العالمي لليونسكو تقع تحديداً في جزيرة براسلين.

وهذه الجزيرة نفسها موطن لبقايا غابات النخيل الأصلية في سيشيل، حيث يقطن هناك ما يزيد عن 3500 شجرة من Coco de Mer الأسطوري.

وغالباً ما توصف هذه المحمية التاريخية بأنها حديقة عدن، ففي فترة ما بعد الظهيرة في هذه الغابة السحرية، يمكن للمسافرين الاستمتاع بالتوهج الأخضر لأشجار النخيل.

زيارة بلدة فيكتوريا الصغيرة التي يُقال عنها بأنها قطعة من الجنة، وهناك يسكن حوالي ثلث السكان وأشهر المعالم هناك برج الساعة، وهو نسخة مطلية بالفضة من تلك الموجودة على طريق فوكسهول بريدج في لندن.

ويصطف هناك العديد من الصفوف من المباني الجذابة والملونة ذات الطراز الكريولي، كما أن هناك عدد مميز من الحدائق الرائعة، ولمحبي التاريخ يوجد هناك المتحف الوطني للتاريخ.

وعليك زيارة مزرعة جوز الهند في لا ديج المشهورة بإنتاج جوز الهند على مدار العام، وستجد هناك أيضاً مزارع الفانيليا، ومقابر الحقبة الاستعمارية، بجانب وجود حوض كبير للقوارب.

وهناك مساحة مخصصة للدراجات، فيمكن استئجار دراجة، كما أن هناك يقع بالقرب شاطئ Anse Source d’Argent الشهير، وهو أحد الشواطئ الرائعة في المدينة.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "جزيرة سيشل.. طبيعة خضراء مريحة وشواطئ ساحرة"