loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
21 February 2024
- ١٢ شعبان ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. دولي
مصدر : البيان

خمسة قتلى في اشتعال طائرة بمطار هانيدا في اليابان

خمسة قتلى في اشتعال طائرة بمطار هانيدا في اليابان

قتل خمسة أشخاص كانوا على متن طائرة تابعة لخفر السواحل اليابانيين، الثلاثاء، بعدما اصطدمت بطائرة ركاب تابعة لشركة الخطوط اليابانية اندلعت فيها النيران في مطار هانيدا في طوكيو.

وأفاد وزير النقل الياباني تيتسيو سايتو بأنه تم إجلاء جميع ركاب الطائرة التي اندلعت فيها النيران وعددهم 379 شخصاً بشكل آمن.

لكن خمسة من أفراد طاقم الطائرة الأصغر الستة، والتي كانت متوجّهة إلى وسط اليابان بعد زلزال الاثنين الضخم لقوا حتفهم، بحسب سايتو.

واشتعلت النيران في طائرة تابعة للخطوط الجوية اليابانية (جابان إيرلاينز) في مطار هانيدا بطوكيو، اليوم الثلاثاء، بعد اصطدامها بطائرة تابعة لخفر السواحل، وقالت الشركة إنه تم إجلاء جميع الركاب وأفراد الطاقم البالغ عددهم 379 شخصاً بسلام.

لكن خمسة من أفراد طاقم طائرة خفر السواحل الستة ما زالوا في عداد المفقودين.

وأظهرت لقطات بثتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) على الهواء النيران تشتعل في الطائرة أثناء انزلاقها على المدرج، على الرغم من الجهود المحمومة التي بذلتها أطقم الإنقاذ للسيطرة على الحريق.

وتم إخلاء جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 367 والطاقم المؤلف من 12 بسلام.

وقال خفر السواحل إن الاصطدام شمل واحدة من طائراته كانت متجهة إلى مطار نيجاتا على الساحل الغربي لليابان لنقل مساعدات إلى المتضررين من زلزال قوي وقع في أول أيام العام الجديد أسفر عن مقتل 48 على الأقل.

وذكر متحدث باسم الخطوط اليابانية أن الطائرة أقلعت من مطار شين-تشيتوس في جزيرة هوكايدو ببشمال البلاد.

وأعلن متحدث باسم مطار هانيدا أن جميع المدارج أغلقت بعد الحادث.

 

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "خمسة قتلى في اشتعال طائرة بمطار هانيدا في اليابان"