loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
04 October 2023
- ٢٠ ربيع الأوّل ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. تكنولوجيا

تدشين شركة "M42" للذكاء اصطناعي والحوسبة السحابية في أبو ظبي

تدشين شركة

باتت معظم الخدمات ترتبط بالتكنولوجيا ارتباطاً وثيقاً وذلك بهدف تحقيق أفضل النتائج، والحصول على أعلى المستويات المقدمة للمستفيدين منها، ومؤخراً أعلنت "جي 42" "المجموعة المتخصصة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في أبوظبي، وشركة مبادلة للاستثمار "صندوق الاستثمار السيادي في أبوظبي" عن تدشين شركة "M42" كأول شركة من نوعها في مجال خدمات الرعاية الطبية المتكاملة، وذلك من خلال شراكة بين "جي42 للرعاية الصحية" و"مبادلة للرعاية الصحية".

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي ستعمل الشركة الجديدة على تقديم رعاية دقيقة للمرضى وفق أعلى المستويات، من خلال الجمع بين التكنولوجيا المتقدمة وقدرات تحليل البيانات المتوفرة لدى "جي 42 للرعاية الصحية"، وخدمات الرعاية الصحية الشاملة عالمية المستوى لدى مبادلة للرعاية الصحية.

ومن المتوقع أن تحدث الشركة الجديدة نقلة نوعية في تقديم الرعاية الصحية من خلال تسخير أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا الطبية من أجل تحسين النتائج الاكلينيكية التي يحصل عليها المرضى.

يذكر أنّ شركة "M42" ستركز على الاستفادة من فرص التوسع وتأسيس شراكات مع المؤسسات الرائدة عالميًّا في مجال صناعة الأدوية والرعاية الصحية والتكنولوجيا الطبية بهدف الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية للمجتمعات في مختلف أنحاء العالم.

ستمتلك "M42" العديد من مرافق الرعاية الصحية التابعة لمبادلة للرعاية الصحية و"جي42 للرعاية الصحية"، والتي تضم كلاً من أمانة للرعاية الصحية، ومختبرات بايوجينكس، ومستشفى دانة الإمارات، ومستشفى هيلث بوينت، وشبكة المراكز المتخصصة التابعة لمستشفى هيلث بلس، ومستشفى مورفيلدز للعيون في أبوظبي، ومركز امبريال كوليدج لندن للسكري، ومؤسسة "آي آر أو اس" المتخصصة في إجراء أبحاث الرعاية الصحية، ومختبرات بايوجينكس، والتي تعد مركزاً للتميز في مجال الأوميكس في دولة الإمارات، وغيرها من المرافق.

تجدر الإشارة إلى أنّ "جي 42 للرعاية الصحية" و"مبادلة للرعاية الصحية" كانتا قد أعلنتا في أكتوبر 2022 عن تعاون جديد بينهما بهدف إنشاء شركة جديدة متخصصة في تكنولوجيا الرعاية الطبية المتكاملة.

G42 هي شركة ذكاء اصطناعي وحوسبة سحابية تأسست في أبو ظبي، في عام 2018. وتعمل على تطوير صناعات الذكاء الاصطناعي في القطاع الحكومي والرعاية الصحية، التمويل، والنفط والغاز، والطيران والضيافة، وما إلى ذلك، تجري G42 أبحاثًا وتقدم حلولًا خاصة بالصناعة بهدف معالجة الفرص على المدى القريب.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "تدشين شركة "M42" للذكاء اصطناعي والحوسبة السحابية في أبو ظبي"