loader-img-2
loader-img-2
23 June 2024
- ١٧ ذو الحجة ١٤٤٥ -

مصدر : وام

شما بنت محمد تعلن عن إطلاق مبادرة "منمنمات إماراتية" من لندن

شما بنت محمد تعلن عن إطلاق مبادرة

حسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أعلنت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية و التعليمية إطلاق مبادرة " منمنمات إماراتية " - المخصصة للفنانين الإماراتيين وذلك خلال شهر أكتوبر المقبل و التي يتم من خلالها استخدام سعف النخيل أرضية لرسم منمنمات فنية دقيقة تعبر عن التراث الإماراتي والإنساني.

وجاء ذلك خلال زيارتها كلية كورتولد للفنون بالعاصمة البريطانية لندن وذلك في مستهل لقاءاتها ضمن برنامجها الثقافي و المعرفي من أجل التواصل المعرفي والإنساني وكان في استقبالها البروفيسورة "ديبورا سالو" مديرة الكلية.

وتهتم "كلية كورتولد" بتاريخ الفنون عبر العصور و الحضارات الإنسانية المختلفة و ينتمي إليها العديد من كبار المؤرخين الفنيين في المجتمع العلمي البريطاني فيما يضم المتحف و معرض الفنون الملحق بالكلية لوحات و منحوتات فنية ما بين العصور الوسطى والعصر الحديث و من أهم الفنانين المعروضة أعمالهم في المتحف "إدوارد مانييه"، "وفانيسا بيل" و"لوكاس كراناش" المعروض له "لوحة آدم وحواء" وأيضا الفنان الفرنسي "بيير أوجست رينوار ".

كما قالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد: إن الفن مرآة للتاريخ و انعكاس حقيقي لمدى التطور الحضاري للمجتمع.. فدائماً ما تعكس قيمة الفن ومكانته في التركيبة الاجتماعية والثقافية للمجتمع مدى تطوره وتحضره واندماجه في الحضارة الإنسانية الجامعة لكل البشر.

وفي ختام اللقاء قدمت سمو الشيخة الدكتورة شما بنت محمد الكلية مجموعة من الإصدارات التي تتحدث عن الفن في دولة الإمارات و ذلك ضمن مبادرة " المعرفة من أجل الإنسانية " و التي أطلقتها العام الماضي و تستهدف أن يتعرف العالم على الحضارة الإماراتية و الموروث الشعبي العريق لها عبر إهداء المتاحف والجامعات العالمية نماذج من المقتنيات التاريخية الإماراتية لتكون ضمن مقتنياتها، مع مصادر معرفية من كتب ووسائل تكنولوجية تُعرف بدولة الإمارات العربية المتحدة ما بين الماضي و الحاضر و المستقبل.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "شما بنت محمد تعلن عن إطلاق مبادرة "منمنمات إماراتية" من لندن"