loader-img-2
loader-img-2
22 June 2024
- ١٦ ذو الحجة ١٤٤٥ -

صحيفة عبرية تكشف عن 268 ألف إسرائيلي زاروا الإمارات مقابل 3600 قادم منها

صحيفة عبرية تكشف عن 268 ألف إسرائيلي زاروا الإمارات مقابل 3600 قادم منها

كشفت صحيفة عبرية اليوم الأحد، أن حوالي 268 ألف إسرائيلي زاروا الإمارات مقابل 3600 شخص إماراتي إلى إسرائيل.

وتساءلت صحيفة "ذي ماركر"، نقلاً عن مصادر إسرائيلية، عن سبب عدم رغبة الإماراتيين في زيارة إسرائيل "في الوقت الذي ينهمر فيه السياح الإسرائيليون على الأراضي الإماراتية".

كما أشارت الصحيفة إلى أن الطلب في الاتجاه المعاكس منخفض، لأنه على الرغم من الآمال التي سمعناها عند التوقيع بأن السياح الإماراتيين سيأتون إلى إسرائيل ، خاصة الأماكن الإسلامية المقدسة، فإن زيارات الإماراتيين إلى إسرائيل لا تزال منخفضة للغاية".

وذكرت الصحيفة أنه في عام 2021، شهد مطار "بن غوريون" رحلات إلى الإمارات (ذهاباً وإياباً) لنحو 268 ألف شخص من إسرائيل، ليحتل المرتبة الثامنة من حيث عدد المسافرين الإسرائيليين.

وبحسب الصحيفة، تعد الإمارات واحدة من أكثر عشر وجهات شعبية للإسرائيليين، حيث سافر 68400 إسرائيلي في يونيو 2022 و 741000 في أغسطس الماضي.

ونقلاً عن أمير حايك، أول سفير لإسرائيل لدى الإمارات، قوله إن الإسرائيليين يأتون بالتأكيد والأرقام جيدة، غير أن الإماراتيين يسافرون بشكل أقل إلى إسرائيل".

وقال: "الأرقام غير عالية، في هذه الأثناء يجب أن نذكر بأن عدد سكان إسرائيل هو 9.2 ملايين نسمة، في حين يوجد في الإمارات 1.5 مليون مواطن. وإضافة إلى مواطني الإمارات، يعيش في الدولة أيضاً نحو 8 ملايين مقيم غير مواطنين، بالأساس عمال أجانب".

وخلال العامين الماضيين، وقع البلدان العديد من الاتفاقيات في العديد من المجالات بما في ذلك السياحة والنقل وغيرها.

جدير بالذكر أن الإمارات والبحرين وقعتا اتفاقية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في سبتمبر 2020 بإشراف الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، وبعد ذلك وقع السودان والمغرب اتفاقيات أخرى.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "صحيفة عبرية تكشف عن 268 ألف إسرائيلي زاروا الإمارات مقابل 3600 قادم منها"