loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
01 March 2024
- ٢١ شعبان ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. صحة

طرق منزلية بسيطة لتخفيف من حساسية الشتاء

طرق منزلية بسيطة لتخفيف من حساسية الشتاء

إن كنت تعاني خلال فصل الشتاء من الألم وضعوبة التنفس الناتجين عن احتقان الأنف، فإنّه يمكنك اللجوء إلى بعض العلاجات الطبيعية للتخفيف من هذه الأعراض، ولكنها لا يمكن أن تكون بديلاً عن العلاج الطبي.

في حال الاحتقان المزعج، ينصح باستخدام كمادات من الزنجبيل الساخن عن طريق قص قطعة كبيرة من الزنجبيل، ثم إضافتها إلى قدر فيه مقدار كوبين من الماء المغلي، غطِّ القدر واترك المزيج على نار هادئة لمدة 20 دقيقة، ثم انقع قطعة قماش في المزيج وتأكد أنّها ليست ساخنة جداً حتى لا تحرق بشرتك، ثم ضعها على وجهك لمدة 15 دقيقة، وافعل هذا مستلقياً على الأريكة ورأسك مرفوع للمساعدة في فتح الجيوب الأنفية.

ويمكنك كذلك شرب كوب ساخن من شاي الزنجبيل للمساعدة على فتح الممرات الأنفية المسدودة نظراً لخصائصه المضادة للالتهابات.

وكذلك عندما يكون أنفك مسدوداً يمكنك شرب القليل من خلّ التفاح، فهذا العلاج المنزلي يحتوي على البوتاسيوم الذي يخفف المخاط، وحمض الخليك الذي يمنع نمو البكتيريا المتسببة في احتقان الأنف. يكفي أن تخلط ملعقة صغيرة من خلّ التفاح في كوب من الماء واشربه للمساهمة في تصريف الجيوب الأنفية.

ومن الضروري في هذه الحالة خلال فصلي الخريف والشتاء شرب الكثير من السوائل فذلك يخفف المخاط الموجود في الممرات الأنفية، ممّا يجعل من السهل على الجيوب الأنفية المحتقنة تصريف سوائل الأنف المسدود وتخفيف الضغط عنه.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "طرق منزلية بسيطة لتخفيف من حساسية الشتاء"