loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
21 February 2024
- ١٢ شعبان ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. صحة

علاجات ثورية لشيخوخة الرقبة

علاجات ثورية لشيخوخة الرقبة

يعد شد الرقبة لعلاج التجاعيد والترهل أو حتى الخطوط الدقيقة التي تظهر مع التقدم في العمر هو آخر صيحة في عالم الهوس التجميلي. يوجد الكثير من الحلول والعلاجات المقترحة، ولكن على الرغم من أنها مفيدة لصحة الفرد ورفاهيته بشكل عام عند إجرائها بشكل صحيح، لكن يجب إدراك أن بعض العلاجات المنزلية مثل تدليك الرقبة بزيت اللوز أو محاولات إنقاص أو زيادة الوزن من خلال اتباع نظام غذائي من غير المرجح أن تؤدي إلى النتائج الفورية التي يرغب فيها الكثيرون، بحسب ما نشره موقع Forbes.

تقول زويا أوان، مؤسسة Secret Aesthetic في برمنغام، إنه "مع التقدم في العمر، تتحلل المواد الموجودة تحت الجلد، مثل الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك وما إلى ذلك، بشكل طبيعي مما يسمح لها بأن تصبح أكثر عرضة لتأثيرات الجاذبية التي تسبب ترهل الجلد وتجعده".

وتضيف أن "الرقبة والفك معرضان بشكل خاص لعرض علامات عملية الشيخوخة، مما يعطي مظهر ما يسمى بـ"رقبة الديك الرومي".

يقول الخبراء إن علاج شيخوخة الرقبة بطرق غير جراحية أمر صعب للغاية. ولكنّ هناك عددا من الطرق الفعالة والآمنة لمعالجة المشكلات في هذا المجال وتحقيق أفضل النتائج الممكنة في الوقت المناسب، كما يلي:

علاج بوتوكس لمدة محدودة

يستخدم علاج "البوتوكس" للقضاء على التجاعيد، وغالبًا ما يستخدم لإضعاف أو شل عضلات معينة (لمدة 3-6 أشهر) لتحقيق النتيجة المرجوة. تعمل حقن البوتوكس الخاضعة للرقابة "على العضلات التي تدعم السقالات الموجودة أسفل الرقبة والفك لخلق تأثيرات شد الرقبة المصغرة."

علاج بالبروفيلو

تقول دكتورة زويا إنه يمكن استكمال تلك الطريقة بعلاجات أخرى بما يشمل الحشوات الجلدية والبروفيلو، وهو عبارة عن علاج ترطيب حمض الهيالورونيك "تحت الجلد"، اعتمادًا على شدة التجاعيد والترهلات في الرقبة.

جهاز مورفيوس 8

فيما تقول دكتورة مهسا سلقي، مؤسسة شركة SAS Aesthetics في لندن، إن علاج الرقبة يعتمد على توزيع الأنسجة الدهنية: "فإذا كان المريض لديه ذقن مزدوجة، يتم إذابة الدهون أولاً بـ 3-6 جلسات تليها شد الجلد بـ1-3 جلسات [جهاز] مورفيوس 8"، وهو عبارة عن جهاز يجمع بين الوخز بالإبر الدقيقة وتقنية الترددات الراديوية لإعادة التسطيح الجزئي الذي يحفز إنتاج الكولاجين، وبالتالي يمكنه إذابة الدهون التي غالبًا ما توفر دعمًا هيكليًا للجلد.

"رقبة نفرتيتي"

لمعالجة خطوط القلادة وفرط تنسج العضلات، على وجه التحديد، تقول دكتورة ماهسا إن هناك طريقة شد للرقبة تسمى "رقبة نفرتيتي" باستخدام السم، موضحة أنه "يتكون من عدة حقن صغيرة جدًا يتم إعطاؤها بدقة مطلقة عبر إبرة دقيقة للغاية. تحتوي الحقن على مادة تسمى توكسين البوتولينوم A، وهو بروتين يعمل عن طريق منع إطلاق ناقل عصبي يسمى الأسيتيل كولين"، مما يؤدي بدوره إلى منع العضلات من الانقباض، مشيرة إلى أنه تلك الطريقة تسهم في "في استرخاء العضلات الرقيقة في الرقبة وخط الفك السفلي مما يؤدي إلى شد جلد الرقبة أكثر، مما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة بالإضافة إلى تحسين محيط الفك".

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "علاجات ثورية لشيخوخة الرقبة"