loader-img-2
loader-img-2
18 July 2024
- ١٢ محرّم ١٤٤٦ -

عون: تلقيت تقارير عن استخدام بعض المرشحين للمال الانتخابي

عون: تلقيت تقارير عن استخدام بعض المرشحين للمال الانتخابي

أكد الرئيس اللبناني "ميشال عون" تلقيه تقارير تفيد بأن بعض المرشحين استخدموا المال الانتخابي في الدعاية لأنفسهم.

ووفقاً لبيان نشرته الرئاسة اللبنانية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تيوتر"، أكد عون أن هذا الأمر يتطلب تحركا قضائياً في إطار معين.

وقال: "ثمة تقارير وردت إلي عن لجوء بعض المرشحين إلى استخدام المال الانتخابي الأمر الذي يستوجب تدخل هيئة الاشراف على الانتخابات والجهات القضائية المختصة، لمنع استمرار هذه التصرفات التي يمكن أن تؤثر سلباً على خيارات الناخبين".

تصريحات عون جاءت خلال استقباله بعثة المنظمة الدولية الفرانكوفوتية، والتي ستشارك في مراقبة الانتخابات النيابية يوم الأحد المقبل.

وفيما رحب عون بالبعثة التي استقبلها في قصر بعبدا الرئاسي، أكد أن "لبنان يقدر للأمينة العامة للمنظمة الدولية الفرانكوفوتية "لويز موشيكيوابو" مبادرتها بتكليف بعثة من المنظمة لمراقبة الانتخابات".

وأوضح عون لبعثة المنظمة الفرانكوفوتية أن "كل الإجراءات اتخذت كي تجري العملية الانتخابية في أجواء من الشفافية والحرية والتنافس الديموقراطي"، حسب تعبيره.

وحول ما قيل عن ضرورة وجود "ميغاسنتر"، أوضح الرئيس اللبناني أنه "كان يفترض إقامة "ميغاسنتر" في عدد من المناطق اللبنانية لتسهيل العملية الانتخابية للناخبين لا سيما أولئك الذين يسكنون في العاصمة والضواحي، إلا أن مجلس النواب علق العمل بـ"الميغاسنتر" ما يدفع إلى الخشية من تراجع نسبة المقترعين الأحد المقبل"، وفقاً لنص البيان.