loader-img-2
loader-img-2
18 July 2024
- ١٢ محرّم ١٤٤٦ -

"فرانس 24" تنشر تقريراً عن عدد المصابين بالعقم في العالم

أحدث تقرير جديد لمنظمة الصحة العالمية حول العقم في العالم ضجة كبيرة، حيث أكد أن واحداً من كل 6 أشخاص في العالم مصاب بالعقم.

ونشرت "فرانس 24" تقريراً مفصلاً عن أن 17.8% من السكان البالغين في الدول الغنية و16.5% من سكان البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل مصابون بالعقم ويعانون مشاكل في الإنجاب.

وأظهرت تقديرات منظمة الصحة العالمية تبايناً محدوداً فى انتشار العقم بين مناطق العالم، سواء في الدول عالية أو متوسطة أو منخفضة الدخل، بما يثبت أن المشكلة تمثل تحدّياً صحياً كبيراً على مستوى العالم.

وفي هذا الإطار، أكد مدير عام المنظمة الدولية، تيدروس أدهانوم غيبريسييوس، أن "التقرير، وهو الأول من نوعه الذي يصدر منذ عشر سنوات، كشف عن واقع مهم يتمثل في أن العقم لا يميز بين البشر".

وقال في مؤتمر صحافي: "العقم يؤثر في ملايين الأشخاص، لكن لم تتناوله دراسات كافية، فيما تواجه العلاجات اللازمة له نقصاً في التمويل، وهي غير مُتاحة لكثيرين بسبب تكاليفها المرتفعة والوصمة الاجتماعية المرتبطة بالمشكلة، وعدم توافرها بصورة كافية".

وأضاف: "النسبة الكبيرة من المتأثرين بالعقم تُظهر الحاجة إلى توسيع نطاق إتاحة الرعاية الخاصة بالخصوبة، وضمان عدم تهميش هذه المسألة في الأبحاث والسياسات الصحية، حتى تصبح العلاجات الفعالة وذات التكلفة المقبولة متاحة لمن يرغب في التخلص من هذه المشكلة".

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على ""فرانس 24" تنشر تقريراً عن عدد المصابين بالعقم في العالم"