loader-img-2
loader-img-2
13 July 2024
- ٠٧ محرّم ١٤٤٦ -

مصدر : وام

فريق البحث والإنقاذ الإماراتي يعود إلى أرض الوطن من سوريا

فريق البحث والإنقاذ الإماراتي يعود إلى أرض الوطن من سوريا

يعوج فريق البحث والإنقاذ الإماراتي المشارك في عملية “الفارس الشهم 2" في الجمهورية العربية السورية الشقيقة، إلى الوطن بعد مساهمته مع عدد من الفرق الدولية في عمليات البحث والإنقاذ من كارثة الزلزال التي حلت بعدد من المدن والقرى السورية.

وأفاد المقدم حمد الكعبي قائد الفريق ، إن الفريق بذل جهودا استثنائية للبحث عن ناجين خلال الأيام الأولى للكارثة مستعينا بأحدث الأجهزة والمعدات في مجال البحث والإنقاذ.

كما أبان الكعبي أنه بعد إعلان انتهاء عمليات البحث والإنقاذ وبالتنسيق مع السلطات المحلية في سوريا تم الانتقال لمرحلة ( التعافي واعادة التأهيل ) حيث تم تنفيذ برامج تدريبية مكثفة للدفاع المدني السوري لتمكينهم من تشغيل وصيانة الأجهزة و معدات البحث التي تم إهداءها بتوجيهات القيادة الرشيدة للاشقاء في سوريا وتم الانتهاء من هذه البرامج التدريبية بنجاح .

وأوضح الكعبي أيضاً أن فريق البحث والإنقاذ الإماراتي حاصل على الإعتماد الدولي(المستوى الثقيل) من الهيئة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ في الامم المتحدة و مرخص للقيام بعمليات البحث والإنقاذ اقليميا و دوليا حيث شارك الفريق بشكل مستمر في مهام البحث و الانقاذ على المستوى الدولي وله عدة مشاركات دولية متميزة.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "فريق البحث والإنقاذ الإماراتي يعود إلى أرض الوطن من سوريا"