loader-img-2
loader-img-2
15 June 2024
- ٠٩ ذو الحجة ١٤٤٥ -

لمحة عن قصر نابوليون الثالث والإمبراطورة أوجيني

لمحة عن قصر نابوليون الثالث والإمبراطورة أوجيني

"بياريتز" مدينة الملوك والنبلاء المطلّة على المحيط الأطلسي والوجهة السياحية الجذّابة، والمقرّ الإمبراطوري السابق لنابليون الثالث والإمبراطورة أوجيني، وقد عُرفت عبر التاريخ بمدينة النبلاء بعدما ذاع صيتها قديماً كمصيف للأثرياء وأفراد الطبقة العليا في فرنسا. تتميّز هذه المدينة الواقعة على الساحل الجنوبي الغربي لفرنسا بساحلها الطبيعي الساحر الذي يضمّ أجمل مسارات المشي لاستكشاف المواقع التاريخية وشواطئها الشاسعة، وهي تُعدّ وجهة بارزة لركوب الأمواج في العالم. وتضمّ بياريتز متاحف عدّة نذكر أشهرها: "حوض أسماك بياريتز" ومركز استكشاف المحيطات "سيتي دو لوسيان" ومتحف الشوكولاته.

ساحة "جورج كليمنصو" تعد هذه الساحة هي مركز رئيس يربط بين شوارع مدينة بياريتز، وتبعد مسافة قصيرة عن ساحة بيلفو الساحرة التي تمتاز بإطلالتها البانورامية على شاطئ المدينة ومحيطها. وتمتاز بياريتز بطرازها المعماري الفاخر وتراثها الفنّي الأرستقراطي الرفيع.

شاطئ "لا غراند بلاج" يُصنَّف هذا الشاطئ الرملي الذهبي بين أجمل شواطئ العالم، ويستقبل راكبي الأمواج من أوروبا وأميركا وغيرهما. ويقع على هذا الشاطئ الشهير الكثير من الفنادق والمنتجعات والمطاعم المميّزة، وعلى رأسها "أوتيل دو باليه" العريق الذي يُعتبر نُصباً تذكارياً إمبراطورياً عريقاً من التاريخ يتحدّى الوقت.

حياة القصور والفخامة المطلقة يعيشها روّاد فندق "أوتيل دو باليه" الأسطوري والذي كان مقراً إمبراطورياً سابقاً لنابليون الثالث والإمبراطورة أوجيني اللذين كانا يقصدانه للعطلات لتعلّق الإمبراطورة بالشاطئ الذي تعلّمت فيه السباحة عندما كانت طفلةً، والذي كانت تمضي فيه العطلات مع والديها الكونت والكونتيسة دي مونتيغو.

وتمّ تجديد الفندق بالكامل لتلبية احتياجات القرن الحادي والعشرين، مع الحفاظ على تراث صرح بياريتز الشهير وروحه، وقد بات جاهزاً هذا الصيف لاستقبال الضيوف من كل أنحاء العالم. وتعكس أعمال التجديد التي تمّ الانتهاء منها أخيراً، روعة القصر الأسطوري بما يشمل الردهة والمطاعم التي يضمّها الفندق وبما يسمح بدخول المزيد من ضوء النهار لمزيد من الإشراق. كما تمّ تجديد الغرف لتعكس الهندسة المعمارية الفريدة للقصر وتاريخه الثريّ.

يتمتّع الفندق- القصر الذي شُيّد في العام 1854 بموقع مثالي في مدينة بياريتز الواقعة في قلب إقليم الباسك، على بُعد أقل من 25 كيلومتراً من الحدود الإسبانية. ويوفّر إطلالة رائعة على المحيط الأطلسي. وهو الوجهة المثالية هذا الصيف للاستمتاع بتجربة ملكية فخمة، وممارسة النشاطات الشاطئية على المحيط الأطلسي والتنزّه على شاطئ تاريخي بامتياز قصده الملوك والأثرياء والنبلاء عبر التاريخ. تترك بيارتيز في قلبك وعقلك بقايا حكاية تاريخية أنيقة راقية، لا تُنسى. وتطبع في ذاكرة هاتفك الكثير من الصور لمناظر طبيعية ومعالم أثريّة وشوارع لا تتكرّر.

 

 

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "لمحة عن قصر نابوليون الثالث والإمبراطورة أوجيني"