loader-img-2
loader-img-2
13 June 2024
- ٠٧ ذو الحجة ١٤٤٥ -

ليلة الأمل في لبنان تحييها هبة الطوجي

ليلة الأمل في لبنان تحييها هبة الطوجي

ستشهد بيروت أول حدث موسيقى يحتضنه مسرح “فوروم دو بيروت” في العاصمة اللبنانية والذي تم تدميره بالكامل وقت انفجار مرفأ بيروت الذي هز قلوب العالم أجمع، وتمت إعادة إعماره وتجديده وافتتاحه من جديد ليشهد هذا الحدث العالمي ويجسد رسالة “أمل واستمرارية الحياة” رغم كل الصعوبات والمآسي التي يمر بها لبنان.

وستحي هذا الحفل المطربة اللبنانية هبة الطوجي بصحبة الموسيقار أسامة الرحباني، وذلك مساء الأحد الثاني والعشرين مايو. ويجمع الرحباني في هذا الحفل الضخم خمسين موسيقياً من أبرز موسيقيّي الأوركسترا الفيلهارمونيّة اللبنانيّة إضافة إلى كورال صوت الجنة والعشرات من الراقصين المُحترفين، في حفل بأضخم إنتاج ستشهده بيروت بعد انفجار المرفأ.

ومن المُقرّر أن تؤدّي هبة الطوجي أشهر أغنياتها الوطنيّة والعاطفيّة، كما سيُسجّل الحفل مُشاركة خاصّة للفنّان العالميّ إبراهيم معلوف. ومن جانبها كشفت الفنانة اللبنانية المقيمة في باريس أن هذا الحدث يهدف إلى تقديم رسالة أمل وتفاؤل للشعب اللبناني المقاوم، الذي يعيش حالة مأساوية من الإحباط والصعوبات المعيشية بعد الأزمات الاقتصادية والسياسية التي عصفت بالبلاد وتأكيد مفهوم أن الثقافة والفنون هي عصب الشعوب ويجب أن تستمر رغم الظروف.