loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
04 October 2023
- ٢٠ ربيع الأوّل ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. ثقافة وفن

متجاهلاً التهديدات عمر مصطفى ينشر بوستر ألبوم "أفتكرلك إيه" لأم كلثوم

متجاهلاً التهديدات عمر مصطفى ينشر بوستر ألبوم

متحدياً الجميع، طرح المطرب والملحن عمرو مصطفى بوستر يحمل صورة السيدة أم كلثوم بعد تعديلها وجعلها أكثر عصرية عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ للتنويه عن قرب إطلاق أغنية بصوتها من كلماته وألحانه بعنوان "أفتكرلك إيه"، علماً بأن الأغنية نفسها تم تسريبها سابقاً بصوت المطربة شيرين عبدالوهاب، ولكن لم تصدر رسمياً.

عمرو نشر البوستر عبر صفحته الرسمية بموقع الفيس بوك، وعلّق عليها: "قريبا". ثم نشر مقطع فيديو جديد تتصدره صورة له بجوار أم كلثوم "بعد التعديل"، وعلق عليها بقوله: "ألحان عمرو مصطفى للزمن الجميل".

وتحاشياً للمساءلة القانونية، نوّه عمرو مصطفى إلى أن الصوت المقدم في الأغنية هو من إنتاج الذكاء الاصطناعي، وتم توضيح ذلك على المقطع؛ حفاظاً على الحقوق.

ورفض الملحن عمرو مصطفى مؤخراً تهديدات المنتج محسن جابر؛ باتخاذ اجراءات قانونية حال تنفيذ فكرة إصدار أول أغنية بصوت أم كلثوم، بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وقال مصطفى إن قواعد اللعبة تغيرت؛ لأن كلمات وألحان الأغنية المرتقبة "مملوكة له قانوناً"، وأشار إلى أن صوت أم كلثوم صار ملكاً لجهاز الحاسب الآلي، وأكد أنه بصدد تنفيذ الفكرة على أصوات معاصرة، منها عمرو دياب.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "متجاهلاً التهديدات عمر مصطفى ينشر بوستر ألبوم "أفتكرلك إيه" لأم كلثوم"