loader-img-2
loader-img-2
16 June 2024
- ١٠ ذو الحجة ١٤٤٥ -

مدينة تشيرنيهيف الأوكرانية تتعرض للقصف طوال الليل

مدينة تشيرنيهيف الأوكرانية تتعرض للقصف طوال الليل

علي الرغم من وعود روسيا بتخفيف نشاطها العسكري وتقليص عملياتها هناك، إلا أن الأرض الممتدة بين الجانبين لم تهدأ ليل أمس وشهدت قصفاً عنيفاً طوال الليل. 

وقد تحدث حاكم مدينة "تشيرنيهيف" في شمال أوكرانيا أن المدينة تعرضت لقصف "طوال الليل" وقد طال القصف أيضاً محيط العاصمة كييف ومنطقة تشيرنيهيف. 

فيما يدور القصف والعنف في سماء روسيا وأوكرانيا، تبدأ في إسطنبول أكبر المدن التركية جولة محادثات جديدة بين وفدي روسيا وأوكرانيا، وتحمل رقم أربعة. 

وهذه هي المرة الأولي التي يعقد فيها الجانبان محادثات سياسية خارج بلاروسيا، وبالرغم من شح المعلومات المتوفرة حول هذه الجولة التي يمكن وصفها بالسرية الا أن الاجتماع الأول من هذه الجولة لم يحمل أي مؤشرات سلبية من الطرفين علي العكس تماما. 

لكن السؤال الأبرز الذي يبقي يتكرر في نفوس المتابعين للوضع السياسي والعسكري علي الساحتين الروسية والأوكرانية هو هل تنتهي الحرب بين روسيا وأوكرانيا قريبا بعد هذه الجولة؟ 

بالعموم الأجواء التفاوضية الأخيرة إيجابية جداً وحسب تسريبات، الطرفان يبديان استعدادهما لتقديم تنازلات كبيرة بهدف إيقاف الحرب. 

 وبناءً عليه بالإمكان أن نجاوب علي هذا السؤال بأن إشارات إيجابية خافتة تسربت عقب اجتماع وفدي التفاوض الروسي والأوكراني أمس في مدينة إسطنبول.

التركية، وبدت للمرة الأولي بوادر ملموسة علي تقارب المواقف بين الطرفين واستعدادهما لتقديم تنازلات من أجل وقف الحرب.