loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
24 September 2023
- ١٠ ربيع الأوّل ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. سياحة

مدينة كانّ أشهر وأجمل مدن الريفييرا الفرنسية

مدينة كانّ أشهر وأجمل مدن الريفييرا الفرنسية

 الريفيرا الفرنسية أو كما يشير إليها الفرنسيون، كوت دازور هي وجهة للأثرياء والمشاهير الذين لديهم فيلات فخمة على الساحل ويخوت رائعة ترسو في الموانئ. تشتهر المنطقة بعدد وافر من الشواطئ الخاصة والمطاعم الراقية والفنادق الخمس نجوم. في الآتي، 4 مدن مفضلة في منطقة الريفييرا الفرنسية.

كان

حتى القرن التاسع عشر، كانت مدينة كانّ مجرد قرية صيد هادئة، لكنها اليوم مدينة ساحلية ساحرة اشتهرت عالميًا بمهرجان كان السينمائي السنوي. في مايو من كل عام عندما تستضيف مدينة كان مهرجان الأفلام، تتدفق أعداد عائلة من السائحين لرؤية الأثرياء والمشاهير شخصيًا بينما يسير المشاهير على السجادة الحمراء على درجات قصر المهرجانات حيث يتم عرض آلاف الأفلام. يؤدي شارع "لا كروازيت" إلى قصر المهرجانات، وهو متنزه جميل على الواجهة البحرية تصطف على جانبيه أشجار النخيل والفنادق الراقية والمطاعم ومحلات المصممين المشهورين.

موناكو

 

تحدها فرنسا من ثلاث جهات، تحتل دولة موناكو الصغيرة مساحة رئيسية من العقارات على الريفييرا الفرنسية ولكنها تتمتع بجاذبية خاصة بها تمامًا. مجرد ذكر الإمارة يستحضر صوراً لملايين اليخوت، وفنادق باهظة الثمن. تشمل عوامل الجذب في مناكو على متحف علم المحيطات والأكواريوم بالإضافة إلى تغيير الحارس في Monaco-Ville ، وهو قصر كان في الأصل حصنًا من القرون الوسطى.

نيس

 

مدينة نيس الجميلة هي أكبر منتجع في الريفيرا الفرنسية وميناء رئيس لفرنسا. وهي أيضًا سادس أكبر مدينة في فرنسا، لذا فهي لديها الكثير لتقدمه للزائرين، بما في ذلك الأماكن الممتازة لتناول الطعام والتسوق. خلال النهار، يمكن للمسافرين التنزه أو ركوب الدراجة على طول متنزه بروميناد ديه أونجليه الشهير بالمدينة أو الاستمتاع بالسير في وسطها التاريخي أو العثور على مكان على طول شواطئ نيس المليئة بالحصى للاستمتاع بجمال البحر الأبيض المتوسط.

سانت تروبيز

منذ الخمسينيات من القرن الماضي، جذبت شواطئ ومنتجعات سانت تروبيز المشاهير والأثرياء من جميع أنحاء العالم. توفر هذه المدينة المنتجعية المشمسة شواطئ رملية رائعة جنبًا إلى جنب مع قرية تاريخية مبهجة. تمتلئ قرية سانت تروبيز بأجواء العالم القديم، حيث تُرى في منازلها ذات الألوان الفاتحة الخلابة، والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى ، والساحات الظليلة. يضيف مشهد البحر إلى الجاذبية، بمياهه الزرقاء العميقة الفاتنة وريف البحر الأبيض المتوسط الذي يتميز بأشجار الصنوبر وبساتين الزيتون وأشجار السرو.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "مدينة كانّ أشهر وأجمل مدن الريفييرا الفرنسية"