loader-img-2
loader-img-2
23 June 2024
- ١٧ ذو الحجة ١٤٤٥ -

مشروب ديتوكس من أفضل المشروبات لخسارة الوزن

مشروب ديتوكس من أفضل المشروبات لخسارة الوزن

يحرص الكثير من الأشخاص، خاصة بعد العطل على إيجاد طريقة فعالة للتخلص من الدهون والوزن الإضافي الذي تم اكتسابه، بسبب التهافت على المأكولات الدسمة والحلويات المتنوعة. لذا يلجأ الكثير منهم إلى اعتماد أنظمة صارمة بهدف إنقاص الوزن بشكل سريع، ومن هنا تأتي أهمية الديتوكس (حمية إزالة السموم).

هناك طرق عدة لتطبيق الديتوكس، فالبعض يطبّقه ليومين والبعض الآخر يعتمده لمدة 10 أيام وصولاً 3 أسابيع بهدف تنظيف الجسم من السموم وعلاج عسر الهضم، وخسارة الوزن بطريقة سريعة.

إلى ذلك، يؤكد خبراء التغذية أن هناك أنظمة مختلفة لكل ديتوكس؛ إذ يجب أن يترافق مع أطعمة محدّدة. فبعض الأطعمة تعمل من تلقاء نفسها على تنظيف الجسم من السموم، وتترافق مع عصائر وفترة صيام وتجويع طويلة، ومن أهم هذه المشروبات:

عصير اللوز والتمر: ويتألف هذا المشروب الصحي من نصف كوب من اللوز، 5 حبّات من التمر، ملعقتين كبيرتين من جوز الهند، ربع عود فانيلا، كوب من الماء، رشة ملح، ورشة قرفة.

السبانخ والشومر: وهو من أهم أنواع ديتوكس الخضار، ويتألف من 300 غرام من السبانخ الطازجة، قبضة من ورق النعناع، حبة خيار واحدة، تفاحتين (يفضل أن تكون التفاحة خضراء)، رزمة من الشومر، ونصف ليمونة حامضة.

أما طريقة تحضير هذه العصائر فسهلة، بحيث تُمزج مكونات كل وصفة بواسطة الخلاط الآلي قبل تناولها بوقت قصير وتُضاف إليها مكعبات من الثلج. ويمكن استخدامها لتنظيف الجسم من السموم حتى بعد العودة إلى النظام الصحي الروتيني، وبعد خسارة الوزن الزائد.

 

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "مشروب ديتوكس من أفضل المشروبات لخسارة الوزن"