loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
28 February 2024
- ١٩ شعبان ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار

"مطار الشارقة" يحقق أعلى أداء في تاريخه

أعلنت هيئة مطار الشارقة الدولي أنّ عدد المسافرين عبر مطار الشارقة تجاوز 15,3 مليون مسافر في 2023 مقارنةً بـ 13,1 مليون مسافر في 2022 بنسبة نمو تجاوزت 17 في المائة كما ارتفعت حركة الطائرات لتسجل أكثر من 98 ألف رحلة مقارنةً بـ87 ألف رحلة خلال 2022 بنسبة زيادة تجاوزت 12 في المائة بينما بلغ إجمالي حجم الشحن الذي تم مناولته عبر مطار الشارقة خلال العام 2023 أكثر من 141 ألف طن.

جاء ذلك خلال إعلان نتائح الهيئة في الاجتماع السنوي للإدارة العليا للمطار والذي أقيم في حديقة بحيص الجيولوجية في منطقة المدام بالشارقة.

وتأتي هذه النتائج مؤكدةً مكانة الإمارة المتميزة على خارطة السفر العالمية وجودة الخدمات الرائدة التي يقدمها المطار للمسافرين والشركات على حد سواء.

وانطلاقاً من حرص الهيئة على تلبية الطلب المتزايد وتعزيز القدرة التشغيلية للمطار تم خلال 2023 إضافة سبع وجهات جديدة لرحلات المسافرين شملت مدينة كوالالمبور في ماليزيا ومدينة كازان وسمارا في روسيا ومدينة لار في إيران ومدينة إندور في الهند ومدينة بانكوك وبوكيت في تايلاند إضافة لثلاث وجهات جديدة للشحن الجوي تضمنت هيوستن في الولايات المتحدة ومدينة كيغالي في رواندا ومدينة ناسيك في الهند.

وقال علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: " تعكس هذه الأرقام الإيجابية مكانة مطار الشارقة وإمكانياته

المتميزة في تقديم خدمات ذات كفاءة وجودة عالية وحرص الهيئة على متابعة العمل الجاد والتطوير المستمر للمطار مما يسهم في جعله وجهة مفضلة للسفر والشحن في المنطقة".

وأضاف " مستمرون في أعمال التوسعة والتطوير بهدف تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات المقدمة وخاصةً في مجال السفر الذاتي، مع الحرص على توسيع شبكة الوجهات التي يغطيها المطار لتلبية احتياجات المسافرين والشركات على حد سواء ونؤكد على رؤيتنا القائمة على تقديم تجربة سفر مميزة لجميع المتعاملين".

من جانبه قال الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي: "يشكّل الارتفاع الملحوظ في أعداد المسافرين عبر مطار الشارقة ثمرة الجهود التي تبذلها الهيئة لتقديم أفضل الخدمات ومواكبة أحدث التطورات التكنولوجية وبالتالي تقديم تجربة سفر سريعة ومريحة تجعل المطار وجهةً مفضّلة للسفر كما نؤكد استمرارنا بالعمل على تعزيز مكانة المطار على الساحة العالمية من خلال المشاركات الفعّالة في المحافل الدولية وتعزيز الشراكات والتعاون لتطوير منظومة العمل وتنويع الخيارات المتاحة للمتعاملين".

ويتصل مطار الشارقة من خلال 33 شركة طيران دولية بأكثر من 100 وجهة في 62 دولة وقد احتلت الهند المرتبة الأولى بين أبرز وجهات السفر الدولية من حيث عدد المسافرين بعدد مسافرين وصل إلى أكثر من 3,4 ملايين مسافر وجاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية بإجمالي تجاوز 1,5 مليون مسافر تلتها باكستان في المرتبة الثالثة بنحو 1,2 مليون مسافر.

أما أبرز ثلاث وجهات من المدن خلال 2023 فهي العاصمة القطرية الدوحة بإجمالي عدد مسافرين وصل إلى أكثر من 723 ألف مسافر بزيادة وصلت إلى أكثر من 95 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي تلتها مدينة دكا بإجمالي وصل إلى أكثر من 633 ألف مسافر ثم القاهرة بنحو 488 ألف مسافر.

وعززت هيئة مطار الشارقة الدولي حضورها في المناسبات العالمية والمحلية مثل معرض سوق السفر العالمي في دبي لعام 2023 والنسخة العاشرة من معرض الشحن الجوي في أفريقيا في جوهانسبيرغ ومعرض أوروبا للشحن الجوي 2023 في ميونيخ، وسعت من خلال مشاركتها للترويج لخدماتها المتميزة وزيادة الثقة بالمطار كخيار مفضل للسفر مع التركيز على التطوير المستدام للبنية التحتية ومراعاة معايير الاستدامة البيئية وتقديم خدمات رائدة لرضا المتعاملين.

وجاءت على قائمة أبرز المبادرات التي أطلقتها الهيئة مبادرة أجيال واعدة بنسختها الثانية بعد تخريج الدفعة الأولى من الطلاب ونجاح المبادرة على المستوى الاستراتيجي لإمارة الشارقة والتي هدفت إلى توجيه المواهب الشابة نحو ابتكار حلول مناسبة لمطار الشارقة وتمكينهم من تنفيذ أفكارهم وابتكاراتهم عبر توفير الأدوات والتوجيه المناسب لهم.

وحمل عام 2023 إنجازات بارزة في مجالات الاستدامة والصحة والسلامة لمطار الشارقة الدولي الذي حاز على عدة جوائز واعتمادات محلية ودولية تؤكد على تميز وكفاءة عملياته وتمّ اعتماد المطار كمؤسسة مراعية للسن من قبل مكتب "برنامج الشارقة مدينة مراعية للسن" بعد أن حقق مبناه نسبة 91.4 في المائة من معايير المباني المراعية للسن في عام 2023  كما حصل المطار على جائزة رواد المستقبل لعام 2022-2023 من مجموعة بيئة تقديرًا لجهوده في دعم الاستدامة ومواجهة التحديات البيئية.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على ""مطار الشارقة" يحقق أعلى أداء في تاريخه"