loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
21 February 2024
- ١٢ شعبان ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. اقتصاد

معرض "عالم القهوة 2024" يعزّز مكانة دبي مركزاً رئيسياً لتجارتها حول العالم

معرض

أعلنت «دي إكس بي لايف»، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، أن أعمال الدورة الثالثة من معرض «عالم القهوة» ستنطلق في الفترة من 21 إلى 23 يناير 2024، بالتعاون مع «جمعية القهوة المختصّة العالمية»، وستشهد مشاركة 1650 شركة وعلامة تجارية من 51 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة، وألمانيا، وكندا، وسلوفاكيا، والبرتغال، وأيرلندا، والكويت، والنرويج، وتايوان، وتايلاند، وباكستان، وإيران، وأستراليا.

وبحسب «دي إكس بي لايف»، ستشارك سبعة أجنحة وطنيةً في المعرض، بنمو مضاعف عن الدورة السابقة، لافتة إلى حضور قوي من الإكوادور، والسلفادور، وأوغندا، ورواندا، وميانمار، وكوستاريكا والهند. ويُعدّ هذا الإقبال الكبير والزيادة الملموسة في عدد الدول والشركات والأجنحة الوطنية دليلاً على مكانة المعرض وأهميّته بوصفه منصّة عالميّة لتبادل الخبرات والمعارف والابتكارات، ما يعزّز مكانة دبي كمركز رئيسي لتجارة القهوة حول العالم.

إلى ذلك، وقّع معرض «عالم القهوة 2024» اتفاقيّة شراكة استراتيجيّة مع مركز دبي للسلع المتعددة، حيث سيُقيم مركز القهوة التابع للمركز جناحاً خاصاً للمزارعين من مختلف الدول والمناطق المنتجة للقهوة يتيح لهم عرض وبيع حبوب البن الأخضر.

ويشارك في الجناح مزارعون ومنظّمات وجهات مهمّة من رواندا، وكولومبيا، وهندوراس، والبرازيل، وكوستاريكا، وإثيوبيا، تمثّل ملايين المزارعين في حزام القهوة حول العالم، في وقت يتولى فيه «مركز القهوة» التابع لمركز دبي للسلع المتعددة مهمّة الترويج لجناح المزارعين على جميع منصّات التسويق، وعبر قاعدة البيانات الخاصة بالمركز.

وقال النائب الأول للرئيس التنفيذي لـ«دي إكس بي لايف»، خالد الحمادي: «نفخر بتحقيق المعرض لهذا النجاح الاستثنائي في استقطاب الدول والشركات والعلامات التجارية والخبراء والمختصين في صناعة القهوة، فالمعرض فرصة مهمّة للمشاركين لعرض منتجاتهم وخدماتهم ومشاريعهم في هذا المجال، كما يوفّر أرضيّة خصبة للتواصل بين العارضين والزوّار المختصّين من مختلف دول ومناطق العالم لتبادل الخبرات والمعارف والابتكارات في صناعة القهوة».

وأضاف: «نعمل على تطوير المعرض باستمرار وتعزيز مكانته، ليؤدي دوره كلاعب فاعل ومؤثّر في تطوير وتحسين قطاع القهوة في دولة الإمارات والمنطقة والعالم عبر جمع أطراف الصناعة والروّاد والمؤثّرين وكبار العاملين فيها تحت سقفٍ واحد».

من جانبه، قال مدير السلع الزراعية في مركز دبي للسلع المتعددة، سعيد السويدي: «سيستفيد من شراكتنا الاستراتيجية مع معرض عالم القهوة جميع الأطراف المهتمين ضمن سلسلة القيمة الخاصة بالقهوة، وسيعزز جناحنا الخاص بمزارعي القهوة دور دبي كبوابة عالمية لتجارة البّن».

وأضاف: «انطلاقاً من رؤيتنا ومهمتنا في تطوير صناعة القهوة المحلّيّة والعالميّة سيكون هذا الجناح بمثابة منصّة تربط بين جميع المهتمّين العاملين ضمن مجتمع القهوة في دبي، بدءًا من المزارعين، وصولاً إلى التجّار والمستهلكين، ما يُسهم في توفير العديد من الفرص التجارية ودعم تبادل المهارات والمعارف بين العاملين في مجال التحميص، كما سيعزز الجناح من تجربة المزارعين عبر فتح آفاق جديدة أمامهم».

وأضاف: «نؤمن بأنّ القهوة لغة عالمية تُوحّد الناس في جميع أنحاء العالم، ونسعى إلى تعزيز التجارة العالمية للقهوة من خلال دعم جناح المزارعين».

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "معرض "عالم القهوة 2024" يعزّز مكانة دبي مركزاً رئيسياً لتجارتها حول العالم"