loader-img-2
loader-img-2
28 May 2024
- ٢١ ذو القعدة ١٤٤٥ -

موعد عرض الفيلم التونسي "بنات ألفة" في المسابقة الرسمية لمهرجان كان

موعد عرض الفيلم التونسي

كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي، عن موعد عرض الفيلم التونسي "بنات ألفة" للنجمة هند صبري والمخرجة كوثر بن هنية، ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، حيث تقرر عرضه أولا يوم الجمعة 19 مايو الجاري في إطار رسمي، على أن يتم عرضه لاحقا في عروض صحفية.

وقررت إدارة مهرجان كان الذي انطلقت فعاليات دورته الـ ٧٦ أمس وتستمر حتى ٢٧ مايو الجاري، أن يكون العرض الرسمي للفيلم في المسابقة الرسمية يوم الجمعة ١٩ مايو في تمام الساعة ١٠:٠٠ مساءً، أما العروض الصحفية في اليوم نفسه فستكون الساعة ١٠:١٥ مساءً في قاعة بازان (Bazin) والساعة ١١:٠٠ مساءً في قاعة ديبوسي (Debussy).

وفي اليوم التالي، السبت ٢٠ مايو فستُقام الجلسة التصويرية في الساعة ١١:١٥ صباحاُ يليها المؤتمر الصحفي مع مخرجة الفيلم وطاقم العمل.

يذكر أن فيلم "بنات ألفة" يعد الممثل الوحيد للسينما التونسية والعربية، في قائمة المسابقة الرسمية التي تضم 21 عملا تتنافس على السعفة الذهبية، وهو عمل وثائقي روائي، يسلط الضوء على الفترة الممتدة من 2010 إلى 2020 بما تحمله من صراعات وتقلبات؛ حيث تنطلق الأحداث من قصة حقيقية لسيدة أربعينية تدعى "ألفة"، تصارع الفقر، وتشهد سقوط بناتها في مستنقع الإرهاب والتطرف حتى انتهى بهن المطاف في السجن.

وقالت بطلة الفيلم النجمة هند صبري: "فخورة وسعيدة باختيار الفيلم التونسي الذي أشارك فيه بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان، أهم مسابقة في العالم! إنه يوم جميل ومهم في تاريخ السينما العربية".

الفيلم من بطولة النجمة هند صبري، وإخراج وتأليف كوثر بن هنية، ومن إنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه، وتمّ تصويره في تونس العام الماضي.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "موعد عرض الفيلم التونسي "بنات ألفة" في المسابقة الرسمية لمهرجان كان"