loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
28 February 2024
- ١٩ شعبان ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. ثقافة وفن

ميادة الحناوي تكشف عن الأصوات الأقرب لقلبها

ميادة الحناوي تكشف عن الأصوات الأقرب لقلبها

أكدت الفنانة السورية ميادة الحناوي، أن موهبة المطرب القدير صباح فخري في تقديم القدود الحلبية "لا يمكن تعويضها"، ولكنها بنفس الوقت توقفت أمام موهبة محمد خيري وصفوان العابد، مؤكدة أنهما الأقرب لقلبها، وأشارت ميادة إلى دور الموسيقار الراحل بليغ حمدي في تغيير مسار حياتها بالكامل.

ميادة الحناوي: بليغ حمدي غيَّر مسار حياتي

وقالت ميادة الحناوي، خلال حوارها مع الفنانة الإماراتية أحلام، في برنامجها أحلام ألف ليلة وليلة: بليغ حمدي غيَّر مجرى حياتي كله، وشافني الأستاذ بليغ ولكن مكنش يعرف إني مطربة، وعندما سمع صوتي في شريط كاسيت حضر إلي سوريا وظل مقيماً 6 سنوات بعد ما سمعني، وهو اكتشف مكنونات الصوت عندي.

ميادة الحناوي: محمد الموجي منحنى أصعب الألحان

وأضافت ميادة الحناوي: كمان الموسيقار محمد الموجي أعطاني أصعب الأغاني، وكنا بنعمل بروفات مكثفة، وعملنا الحب اللي كان وفاتت سنة، وأنا في البروفة قالي هسمعك حبينا واتحبينا كلمات عبد الرحيم منصور، وجه دمشق ولما سمعت الأغنية عجبتني وسجلتها، وغنيت للسنباطي ساعة زمن، وأشواق. عبد الحميد منصور.

ميادة الحناوي، ردت على سؤال من أحلام حول منْ يخلف الفنان صباح فخري في موهبة غناء القدود الحلبية، قائلة: كتير بيغنوا القدود الحلبية، ولكن صباح فخري لا يعوض وبيعجبني دلوقتي محمد خيري وأستاذ صفوان العابد.

وقدمت ميادة الحناوي باقة من أروع أغنياتها الشهيرة، مثل «حبينا واتحبينا»، و«كان يا مكان» و«نعمة النسيان»، إضافة إلى أغنية «انا بعشقك»، وشاركتها أحلام في تقديمها على خشبة المسرح.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "ميادة الحناوي تكشف عن الأصوات الأقرب لقلبها"