loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
24 September 2023
- ١٠ ربيع الأوّل ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. تكنولوجيا

ميزة "القنوات" قيد التجربة في تطبيق واتساب

ميزة

يعمل تطبيق واتساب باستمرار على إضافة العديد من المميزات لتطبيقه والتي تساعد في تسهيل استخدام التطبيق من قبل كافة المستخدمين حول العالم.

وفي هذا السياق، يختبر تطبيق "واتساب" حالياً ميزة جديدة تُسمى "القنوات" أو "Channels"، تتيح إمكانية إرسال الرسائل لعدد كبير من المستخدمين.

ووفقاً لموقع "WABetaInfo" المهتم بأخبار تطبيق الـ "واتساب"، فإن ميزة "القنوات" الجديدة يتم اختبارها في النسخة التجريبية من التطبيق على (ايفون وأندرويد).

وتتيح هذه الميزة إمكانية إرسال الرسائل لعدد غير محدود من المتابعين المنضمين إلى القناة مع الحفاظ على الخصوصية، وهذا بمعنى أن متابعي القناة لن يكون بمقدورهم معرفة رقم هاتف مالكي القناة.

وسوف تكون "القنوات" عامة ومتاحة لجميع المستخدمين للانضمام إليها على الأرجح، لذا فقد لا تكون الرسائل فيها مشفرة بخاصية التشفير التام "End-to-end Encryption" كما هو الحال دائمًا في التطبيق.

ويمتلك مالكو "القنوات" فقط القدرة على إرسال الرسائل داخل "القنوات"، في حين أن باقي الأعضاء سوف تصلهم الرسائل فقط، وربما تتيح لهم بعض الخيارات للتفاعل مع الرسائل.

كما سيتيح تطبيق "واتساب" أيضًا إمكانية البحث عن القنوات والوصول إليها من خلال المعرّف المميز لها.

وتشبه هذه الميزة بشكل كبير ميزة "القنوات" الموجودة في تطبيق المراسلة الفورية المنافس "تيليجرام"، والموجودة فيه منذ عام 2015، ويبدو أن شركة ميتا المالكة لـ"واتساب" سوف تنقل ميزة القنوات من ناحية الاسم وآلية العمل كما هي من "تيليجرام".

وقد يتم عرض التحديثات الواردة من القنوات بجانب الحالات في التبويب نفسه، وقد يتم نقلها لتكون موجودة داخل صندوق

وميزة "القنوات" في "واتساب" حالياً تحت التجربة، وستُطلَق لاحقاً للجمهور بعد الانتهاء من المرحلة التجريبية.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "ميزة "القنوات" قيد التجربة في تطبيق واتساب"