loader-img-2
loader-img-2
13 July 2024
- ٠٧ محرّم ١٤٤٦ -

ميسي يسحق رقم بوشكاش في خماسيته

ميسي يسحق رقم بوشكاش في خماسيته

قبل أقل من ثلاثة أسابيع من عيد ميلاده الخامس والثلاثين، يواصل ليونيل ميسي، نجم كرة القدم الأرجنتيني الشهير، ترك بصماته على تاريخ الساحة المستديرة ويؤكد تفوقه على عدد من مخضرمي اللعبة.

ففي مباراة ودية في بامبلونا بإسبانيا، في إطار استعدادات الأرجنتين لكأس العالم 2022، قاد ميسي المنتخب الأرجنتيني وسجل 5 أهداف وفاز المنتخب 5-0 على إستونيا.

وبهذه الأهداف برهن ميسي سيطرة فريقه الكاملة على المباراة، حيث شهدت هذه المباراة استحواذ الفريق الأرجنتيني على الكرة بنسبة حوالي 80٪.

وهكذا حافظ المنتخب الأرجنتيني على سجله الخالي من الهزائم في 33 مباراة، بما في ذلك المباراة غير المكتملة ضد البرازيل في تصفيات مونديال 2022 والتي ستتكرر في سبتمبر القادم.

حيث كانت آخر هزيمة للمنتخب الأرجنتيني في 2 يوليو 2019 عندما خسر أمام نظيره البرازيلي 0-2 في كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) بالبرازيل.

وأحرز ميسي 86 هدفا في 162 مباراة دولية للنادي خلال مسيرته، بنسبة تهديف تبلغ 53 بالمئة بمعدل يفوق الهدف الواحد في كل مباراتين.

وبعد ثلاثية ضد بوليفيا في تصفيات كأس العالم 2022 في 9 سبتمبر 2021، عزز ميسي مكانته كأفضل هداف في تاريخ فرق أمريكا الجنوبية، حيث سبق له أن اعتلى صدارة هذه القائمة متفوقاً على الأسطورة البرازيلي بيليه.

وبأهدافه الخمسة في مرمى إستونيا يوم أمس، ترك ميسي أكثر من بصمة أخرى في مسيرته الكروية وفي تاريخ اللعبة، حيث أنها المرة الأولى التي يسجل فيها خمسة أهداف في مباراة واحدة مع منتخب بلاده وكان يعلم أنه أفضل هداف في تاريخ الفريق بهامش كبير مقارنة بجابرييل باتيستوتا هداف الفريق السابق والذي سجل 54 هدفا خلال مسيرته التدريبية.

وأصبح ميسي أول لاعب في تاريخ المنتخب الأرجنتيني يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة مع الفريق و 5 أهداف مع ناديه في دوري أبطال أوروبا، وكان قد سجل 5 أهداف مع فريقه السابق برشلونة عندما فازت برشلونة 7-1 على باير ليفركوزن الألماني في مارس 2012.

كما يحمل ميسي الرقم القياسي للأسطورة المجري فيرنك بوشكاش في قائمة اللاعبين الذين سجلوا أكبر عدد من الأهداف مع منتخبات بلادهم، حيث سبق لبوشكاش أن سجل 84 هدفاً لمنتخب بلاده.

وصعد ميسي إلى المركز الرابع في القائمة بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو (117 هدفاً) و الإيراني علي دائي (109 أهداف) والماليزي مختار ظاهري (89 هدفاً).

وجدير بالذكر أن ميسي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مبارياته السبع السابقة مع المنتخب الأرجنتيني، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها حاجز الثلاثة أهداف في مباراة ضد منتخب بلاده.

وبهذه الأهداف الخمسة والأداء العالي السابق في المباراة ضد المنتخب الإيطالي قبل أيام قليلة، تمكن ميسي من تعويض موسمه المتوسط ​​مع فريقه الجديد (باريس سان جيرمان) حيث سجل 6 أهداف فقط في 26 مباراة بإجمالي 2153 دقيقة لعب مع سان جيرمان الموسم الماضي.

وكان ميسي قد سجل هدفين من الأهداف الثلاثة لفريقه ضد إيطاليا، حيث فازت الأرجنتين قبل أيام قليلة في مباراة كأس أوروبا أمريكا الجنوبية (نهائي فايناليسما) 3-0 على استاد "ويمبلي" في لندن.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "ميسي يسحق رقم بوشكاش في خماسيته"