loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
21 February 2024
- ١٢ شعبان ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. ثقافة وفن

"نافذة على فلسطين".. قسم خاص في دورة "الجونة السينمائي" الاستثنائية

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن تفاصيل القسم الخاص "نافذة على فلسطين"، الذي يتواجد ضمن فعاليات الدورة السادسة من المهرجان، التي تنطلق استثنائيا في الـ 14 من شهر ديسمبر الجاري، وتستمر حتى الـ 21 من الشهر نفسه.

القسم الخاص يعرض مجموعة من أهم الأفلام التي تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، إذ تم اختيار الأفلام بعناية من أجل تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هؤلاء البشر الصامدين.

وتأتي هذه الخطوة كمحاولة لدعوة الجمهور من أجل فهم أعمق للتجارب الإنسانية في فلسطين، خاصة أن الدورة الجديدة تشهد تضامنا مع القضية الفلسطينية.

فيلم "الإسعاف"

النافذة الجديدة تم تنسيق معظم أفلامها بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، خاصة أن المهرجان يسعى إلى التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع.

ومن بين الأفلام المعروضة في القسم، فيلم "الإسعاف" للمخرج محمد الجبالي، الذي يتناول وصفا للحرب في غزة عام 2014، والقصص وراء أعمال العنف المتكررة.

"وداعا طبريا"

أما فيلم "وداعا طبريا" فيستعرض الرحلات الشخصية لأربعة أجيال من النساء الفلسطينيات الجريئات، كل واحدة منهن تؤثر في العالم على الرغم من هويتها المرتبكة.

كما تشهد النافذة عرض أفلام "الواقي الرصاصي"، و"الرسم من أجل أحلام أفضل"، و"باب الشمس"، و"الأستاذ"، و"بلا سقف"، وعدد آخر من الأفلام.

انتشال التميمي، مدير المهرجان، علق على استحداث هذه النافذة مشددا على أهميتها، وأملهم في أن تجد القصص صدى لدى الجمهور، كما أنهم يساهمون في إجراء نقاش أوسع حول التجارب الإنسانية المشتركة.

يشهد المهرجان حلقة نقاشية بعنوان "الكاميرا في أزمة.. عدسة على فلسطين"، من أجل استعراض المشهد المعقد لصناعة الأفلام في فلسطين.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على ""نافذة على فلسطين".. قسم خاص في دورة "الجونة السينمائي" الاستثنائية"