loader-img-2
loader-img-2
21 July 2024
- ١٥ محرّم ١٤٤٦ -

نتنياهو يزور الإمارات لأول مرة منذ اتفاق التطبيع

نتنياهو يزور الإمارات لأول مرة منذ اتفاق التطبيع

بعد دعوة رئيس دولة الإمارات له، رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو يتوجه الأسبوع المقبل إلى الامارات، لبحث الملف الايراني وتعزيز العلاقات.

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، سيغادر بداية الأسبوع المقبل في أول زيارة سياسية سيجريها إلى دولة الإمارات العربية.

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ زيارة نتنياهو ستجرى للمرة الأولى منذ التوقيع على اتفاقيات التطبيع التي تمّت خلال حكومته السابقة، وسيرافقه رئيس مجلس الأمن القومي الجديد تساحي هنغبي، ووزراء آخرين في الحكومة. 

كما أشار إلى أنّه "سيكون في صلب زيارة نتنياهو الملف الايراني، إضافة إلى تعزيز العلاقات بين إسرائيل والامارات، تمهيداً للإعداد للمرحلة التالية في الاتفاقيات الموقعة".

كذلك، من المتوقع أن يلتقي نتنياهو مع مجموعة من القادة وكبار المسؤولين في الحكومة الإماراتية برئاسة محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وفق ما نشر في وسائل الإعلام.

وفي وقت سابق، هنأ ابن زايد آل نهيان، رئيس حكومة الاحتلال بتشكيل حكومته، معرباً عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات بين كيان الاحتلال والإمارات خلال الفترة المقبلة.

ودعا الرئيس الإماراتي في اتصال هاتفي نتنياهو إلى القيام بزيارة رسمية للإمارات.

يذكر أن رئيس حكومة الاحتلال السابق نفتالي بينيت كان زار دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر حزيران/يونيو العام الماضي، تلبية لدعوة من رئيسها الشيخ محمد بن زايد.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "نتنياهو يزور الإمارات لأول مرة منذ اتفاق التطبيع"